برعاية

7 حركات بسيطة للتخلص من الإجهاد

7 حركات بسيطة للتخلص من الإجهاد

يتسائل الجميع عن كيفية التخلص من الإجهاد الذي يصيبه سواء مع وجود تمارين رياضية أو غيره، فأيام العمل الطويلة متعبة، والضغط العصبي والنفسي الذي يتعرض له الإنسان يوميًا يحتاج لكثير من الجهود للتخلص منه، والآن خلال 5 دقائق فقط، وببعض التمارين البسيطة يمكنك التخلص من ذلك الإجهاد:ـ

التمرين الأول: وهو مخصص لراحة الذراعين والرقبة وعضلات البطن، وفيه تضع راحة اليد اليمنى على الرأس، ثم ترفع الركبة، مع التكرار على الجانب الآخر، ورفع الركبتين في الاتجاه المعاكس.

التمرين الثاني وهو مخصص لراحة الذراعين والرقبة وفقرات العنق، وفي هذا التمرين تضع يديك متشابكتين خلف رأسك، ثم حركة الرأس إلى اليمين، ثم إلى أسفل وأعلى، مع التكرار على الجانب الآخر لمدة 5 مرات.

التمرين الثالث وهو يؤثر بشكل فعال على منطقة البطن: وفي هذا التمرين تقوم بتشبيك اليدين في الجزء الخلفي من الرقبة، مع لف رأسك لليمين واليسار لمدة 5 مرات، وهذا التمرين يريح عضلات البطن كاملة.

التمرين الرابع: وهو فعال في المعدة والفخذين: وفي هذا التمرين تقوم بوضع الساق اليمنى، فوق الساق اليسري مع وضع الكوع الأيسر فوق الركبة اليمنى، مع اليد اليمنى على الفخذ الأيسر، ثم تحويل البطن إلى الجانب الخلفي من اليمنى، ثم تقوم بوضع الكوع الأيمن على الركبة اليسري، مع اليد اليسرى على الفخذ الأيمن، وهو يقوم براحة تامة لعضلات البطن والفخذ.

التمرين الخامس: وهو فعال لليدين والرسغين: قم بتمديد ذراعيك في مستوى أفقي إلى أقصى حد ممكن، مع التركيز على أظافرك لتصل إلى المعصم الآخر، مع التكرار 5 مرات لكل جانب، وهو يساعد على راحة اليدين والمعصم.

التمرين السادس: وهو يؤثر على الساقين: وتقوم خلال ذلك التمرين بالجلوس على كرسي، ظهرك مستقيم مع رفع الساق اليمنى فوق مستوى الركبة برفق وهدوء، ثم التكرار على الجانب الآخر بتكرار 10 مرات، وهو تمرين يريح الساقين خاصة بعد المشي لفترات طويلة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا