برعاية

وفقا لتميز «الرياض».. تغيرات في الأولمبية السعودية والقرشي أميناً

وفقا لتميز «الرياض».. تغيرات في الأولمبية السعودية والقرشي أميناً

    أعلن رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد عن انتخاب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالحكيم بن مساعد نائباً ثانياً لرئيس اللجنة الاولمبية وتعيين المهندس حسام القرشي رئيساً تنفيذياً وأميناً عاماً للجنة خلفاً له اعتبارا من مطلع شهر مارس الحالي.

وتأتي هذه التغييرات في سياق التحول المؤسسي الذي تشهده اللجنة الأولمبية سعيا لتطوير القطاع الرياضي بالسعودية.

من جهة ثانية تمت مناقشة التعديلات على اللائحة الموحدة للاتحادات ولائحة الموارد البشرية واللائحة المالية ولائحة انتخابات مجالس ادارات الاتحادات والبرنامج الزمني لها على ان يتم رفعها للجمعية العمومية للجنة الاولمبية لاعتمادها في الاجتماع المقبل.

وكشف الأمير عبدالله بن مساعد عن توجه اللجنة الأولمبية للنهوض بالرياضات السعودية لتصل إلى مرحلة المنافسة العالمية من دون حصر الاهتمام على لعبة بعينها أو التركيز على كرة القدم وحدها، معتبراً الطريق لتحقيق ذلك يبدأ باستقطاب وتعيين الكوادر الإدارية والفنية المتمكنة في اللجنة وتطبيق أفضل الممارسات التي تنتهجها اللجان الأولمبية المتفوقة دوليا.

من جانبه عبر الأمير عبدالحكيم بن مساعد عن شكره وتقديره لرئيس اللجنة الأولمبية ومجلس الادارة على ثقتهم مؤكدا حرصه واهتمامه بالعمل على تحقيق أهداف اللجنة والمضي بها نحو أفضل النتائج بعمل مؤسسي متكامل متمنياً كل التوفيق للمهندس حسام القرشي في مهمته المقبلة.

وقال النائب الاول لرئيس اللجنة الأولمبية المهندس لؤي ناظر: "هذه التغييرات تأتي ضمن خطة عمل طموحة تبدأ من تحديد المهام وتنظيم الهيكلة الإدارية لضمان الوصول لأفضل الإجراءات الإدارية المعينة للاتحادات في القيام بأعبائها".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا