برعاية

حسام حسن يتمنى العودة للمونديال كمدرب

حسام حسن يتمنى العودة للمونديال كمدرب

ترك حسام حسن، هداف منتخب مصر لكرة القدم عبر العصور، الباب مفتوحا أمام إمكانية تدريب نادي طفولته الأهلي، لكنه يقول إن حلمه الأكبر هو قيادة بلاده للتأهل لكأس العالم كمدرب كما فعل كلاعب عام 1990.

ونشأ حسام وشقيقه التوأم إبراهيم في الأهلي، ولعبا للفريق الأول منذ منتصف ثمانينيات القرن الماضي وحتى رحيلهما المفاجئ عام 2000 للغريم التقليدي الزمالك، بعد أن سجل حسام 138 هدفا في 297 مباراة مع الأهلي.

وقاد التوأمان حسن الزمالك للفوز بالدوري المصري الممتاز 3 مرات في 4 مواسم حافلة بالنجاح، ثم اعتزل حسام بين صفوف الاتحاد السكندري عام 2008 ليبدأ بعدها مسيرته التدريبية.

وقال حسام في مقابلة مع "رويترز" بعد فوزه بجائزة أفضل مدرب في مصر في 2015، في استفتاء بوابة الأهرام الرياضية، إنه يفخر بعلاقته الجيدة بجميع أندية مصر، مما يجعل عودته للأهلي ليست مستبعدة بعدما قاد الزمالك مرتين كمدرب.

وأضاف الهداف السابق الذي توترت علاقته بمشجعي الأهلي عقب انتقاله للزمالك بعد أن كان من بين الأكثر شعبية في النادي القاهري في تسعينيات القرن الماضي: "خضت تجارب رائعة مع أندية جماهيرية مثل الأهلي والزمالك والاتحاد بجانب منتخب الأردن، وأشعر بالسعادة لوجودي الآن مع النادي المصري البورسعيدي، وأنا محسوب على الجميع ولا أحد يعرف ماذا سيحدث في المستقبل".

وتابع حسام، الذي سيكمل 50 عاما في أغسطس المقبل: "سأجتهد في أي مكان أعمل به خاصة في بيتي (الأهلي). لا أريد أن أسبق الأحداث وأريد أن أخدم مصر في أي مكان ووصلت لمكانة جيدة بالفعل".

وأشاد حسام بتعيين الأهلي والزمالك مؤخرا للمدربين الهولندي مارتن يول والاسكتلندي أليكس مكليش على الترتيب، وقال إنهما "مدربان على أعلى مستوى وإضافة للكرة المصرية بفضل خبراتهما".

وكال المهاجم السابق - الذي لعب في أوروبا لفترة قصيرة في بداية تسعينيات القرن الماضي مع باوك سالونيكا ونيوشاتل السويسري - المديح للأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب مصر.

ويأمل حسام حسن في أن يقود كوبر مصر للتأهل لكأس العالم 2018 لأول مرة منذ ساعد هدف لحسام الفراعنة على بلوغ نهائيات 1990 في إيطاليا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا