برعاية

النجم الساحلي ـ نادي حمام الأنف (2 ـ 0):... في اتجاه واحد

النجم الساحلي ـ نادي حمام الأنف (2 ـ 0):... في اتجاه واحد

انطلق اللقاء سريعا من الجانبين مع أسبقية واضحة للفريق المحلي الذي فرض سيطرة ميدانية قابلها نادي حمام الأنف بتكتل دفاعي مع العمل على إبعاد الكرة في مختلف الاتجاهات وبعد مضي 10 دقائق قام عمر زكري بتدخل قوي علي إيهاب المساكني الذي أصيب على مستوى الكاحل ورغم الاسعافات التي تلقاها فإنه لم يقو علي العودة ليتمّ تغييره بزميله أمير العمراني.

ضغط رهيب فرضه أبناء فوزي البنزرتي على منافسهم طيلة الثلث الأول من المباراة، في المقابل واصل أبناء معين الشعباني انكماشهم وهو ما أوحى بعدم رغبتهم في الوصول الى مرمى الحارس أيمن المثلوثي حيث اكتفوا بتأمين التغطية والتركيز بين الحين والآخر على بعض المرتدات المحتشمة.

مع مطلع الدقيقة 20 وبعد عدة محاولات نجح حمزة لحمر بواسطة تصويبة ساحقة من بعد 25 مترا تقريبا من وضع حد للصمود الدفاعي للفريق الضيف (1 ـ 0).. هذه العملية تلتها محاولة أخرى بواسطة الظهير الأيسر غازي عبد الرزاق الذي سدّد بقوة والحارس العربي الماجري بصعوبة كبيرة أنقذ مرماه من هدف محقق.

هدف ثان في مهب الريح

بمرور الدقائق زاد النجم في ضغطه الهجومي وفي الدقيقة 30 كاد أن يضيف الهدف الثاني عندما قام أحمد العكايشي بعمل فني ممتاز وضع على إثره محمد أمين بن عمر وجها لوجه مع الشباك إلا أن الكرة مرّت محاذية للقائم الأيسر لمرمى العربي الماجري.

الشوط الثاني دخله النجم بقوة فرضت على نادي حمام الأنف مواصلة الانكماش الدفاعي مع القيام بين الحين والآخر ببعض المحاولات الهجومية التي لم تشكل خطورة على مرمى المثلوثي وفي المقابل حافظ النجم على خطته الهجومية ومع مرور الدقائق توفرت عديد الفرص لمضاعفة النتيجة خاصة بواسطة الظهير الأيسر غازي عبد الرزاق الذي عاندته الكرة أكثر من مرة إثر تصويبات قوية نجح الحارس العربي الماجري في إبعادها.

الهدف الثاني لفائدة النجم جاء مطلع الدقيقة 51 عن طريق المهاجم أحمد العكايشي بعد عملية ثلاثية حيث مرّر غازي عبد الرزاق الكرة الى أمير العمراني قبل أن يوزع هذا الأخير الكرة على طبق نحو العكايشي الذي لم يجد أية صعوبة لإمضاء الهدف الثاني (2 ـ 0) وهو هدف انتظره الجميع قياسا بالسيطرة الميدانية للمحليين ومبالغة الضيوف في قبول اللعب.

خلال نصف الساعة الأخير تفاجأ الجمهور الحاضر وخاصة أحباء النجم بتراجع مردود زملاء محمد أمين بن عمر فلا تحكم في الكرة ولا ضغط هجومي على غرار ما شاهدناه في الفترة الأولى وبداية الشوط الثاني وهو أمر قد يعود الى الاندفاع البدني المبالغ فيه لعناصر نادي حمام الانف من جهة والتفكير في كلاسيكو الأحد القادم ضد النادي الافريقي من جهة أخرى.

في الدقيقة 88 سجل نادي حمام االنف هدفا الا أن الحكم المساعد الثاني اسكندر الذهبي ألغاه بما أن الكرة خرجت من الميدان بمفعول الرياح القوية قبل أن تصل الى ايزيكا أيودو ويغالط الحارس ايمن المثلوثي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا