برعاية

مصير زيدان يجعل بيريز في مرمى النيران

مصير زيدان يجعل بيريز في مرمى النيران

يقف فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد الإسباني، على حافة بركان على وشك الانفجار، بسبب صيحات الانتقاد والاستهجان التي نالت منه خلال لقاء الديربي سواء من جماهير الفريق، أو الصحف الصادرة من العاصمة الإسبانية، بعد اتساع الفارق بينه وبين برشلونة إلى 12 نقطة واقتراب "الملكي" من خسارة البطولة الثانية هذا الموسم بعد الإقصاء من مسابقة كأس ملك إسبانيا.

وطالبت الجماهير بضرورة إجراء تغييرات عاجلة من أجل تصحيح المسار، لكن ما يثير حيرة رئيس النادي هو طبيعة الإجراءات المتخذة في ظل صعوبة التعاقد مع لاعبين جدد في الوقت الحالي، وأنه لا بديل أمامه سوى إمكانية تغيير زين الدين زيدان المدير الفني للفريق.

ولكن يبدو هذا الحل صعبا هو الآخر، بسبب حالة الانقسام التي أثيرت بشأن إمكانية تغيير زيدان، حيث هناك تياران متنافران بشأن فكرة جلب مدير فني جديد للفريق في هذا التوقيت.

التيار الأول يقف إلى جوار زيدان باعتباره أحد أساطير الفريق في السابق، ولا يستحق أن يقصى من الفريق في الوقت الحالي، خاصة أنه قبل المهمة في ظروف استثنائية، بداية من حالة التشتت التي أصابت اللاعبين في عهد بينيتز، وكذلك الأخطاء الفنية التي جرى ارتكابها في عهد أنشيلوتي الموسم الماضي ولم تجر معالجتها حتى الآن.

أما التيار الآخر فيطالب بإنقاذ ما تبقى من الموسم وضرورة تغيير المدير الفني بأقصى سرعة، خاصة أن الفريق يحتل حاليا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني، وإذا أدى بنفس نسق مباراة الديربي فإنه مرشح للتراجع إلى المركز الرابع، حيث يضيق عليه فياريال الخناق مما يهدد مشواره بعد ذلك في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسطع اسم اثنين من المدربين يمكن الاستعانة بأي منهما من أجل انقاذ ما تبقى من الموسم، الأول هو أرنستو فالفيردي المدير الفني لأتليتك بلباو الإسباني، والثاني هو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام هوتسبير الإنجليزي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا