برعاية

الملعب القابسي ـ باكاري ديجون المالي (1 ـ 1) (ض.ج 4 ـ 3):قابس سعيدة بعبور «الستيدة»

الملعب القابسي ـ باكاري ديجون المالي (1 ـ 1) (ض.ج  4 ـ 3):قابس سعيدة بعبور «الستيدة»

تمكن الملعب القابسي من كسب ورقة الترشح إلى الدور الثاني من تصفيات كأس الاتحاد الافريقي بفضل انتصاره على باكاري ديجون المالي بركلات الجزاء (4 ـ 3) بعد نهاية المباراة بالتعادل (1 ـ 1) وهي نتيجة مباراة الذهاب.

الملعب القابسي قدّم مباراة كبيرة رغم الضغط الكبير المسلط على الفريق بالنظر إلى أنها المشاركة الأولى للفريق في المسابقات الافريقية.

الشوط الأول دخله الملعب القابسي بقوة وتحديدا منذ الدقيقة الثانية لما نفذ حمزة البكوش مخالفة جانبية والسيفي يخطئ المرمى قبل أن يمسك الفريق المالي بمنطقة خط وسط الميدان وهو ما وفر له بعض المحاولات الخطيرة خاصة تسديدة كوليبالي في الدقيقة 11 والتي اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس الرباعي قبل أن يتمكن زميله عبدول سيديبي في الدقيقة 22 من مغالطة الحارس الرباعي (0 ـ 1).

هذا الهدف جعل أبناء قابس ينظمون صفوفهم ويعتمدون على التسربات الجانبية لاليو سيسي وأحمد حسني لكنهم اصطدموا بحارس مرمى في يومه وتصدى لكل المحاولات.

السيفي يعيد «الستيدة» في اللقاء

بحلول الدقيقة 43 تحصل الملعب القابسي على مخالفة جانبية نفذها الفوزاعي وهشام السيفي برأسية يعدل النتيجة وسط فرحة جماهيرية كبيرة على مدرجات الملعب.

في الفترة الثانية قام مدرب الستيدة عبد الرؤوف المرزوقي بإقحام حمزة حدّة قصد افتكاك زمام المبادرة وهو ما حصل حيث أصبح أبناء قابس يخلقون الفرص كما زاد ضغطهم خاصة بعد اقحام وجدي الماجري الذي سجل هدفا رفضه الحكم لوجود لمسة يد.. أما من جانب الضيوف فقد أقحم المدرب موسي كيتا المهاجم محمد ميقا الذي أقلق دفاع الستيدة بفضل سرعته لكن الحارس الرباعي كان حاسما في الكرات العالية وحتى المخالفة التي تحصل عليها الضيوف في الدقيقة 88 تصدى لها بامتياز ورغم اضافة خمسة دقائق فإن اللقاء انتهى بالتعادل (1 ـ 1) وهو ما جعل الفريقين يحتكمان إلى ضربات الجزاء.

قبل نهاية المباراة بدقيقة أقحم المدرب المرزوقي الحارس الشاب صالح عثماني مكان سليم الرباعي وقد تألق هذا الأخير وتصدى لضربة الجزاء الأخيرة وأهدى ورقة الترشح لفريقه في أول مغامرة افريقية.

بعد نهاية المباراة عمت الفرحة كافة أرجاء الملعب وتواصلت الاحتفالات في الشوارع التي شهدت ازدحاما مروريا كبيرا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا