برعاية

أخبار الترجي الرياضي:اتعاظ مـن درس جرجيس واحتياطات كبيرة من قبل الجمهور

أخبار الترجي الرياضي:اتعاظ مـن درس جرجيس واحتياطات كبيرة من قبل الجمهور

شارفت تحضيرات فريق «الدم والذهب» لمواجهة الغد ضدّ اتحاد بن قردان على نهايتها. واللاّفت للنظر أن عمّار السويح وجّه عناية خاصّة لهذا اللقاء ليقينه بأنه «مفخّخ»، ويجب التعامل معه بحذر شديد.

واستعدّ شيخ الأندية التونسية لمباراة الغد في رادس أمام اتحاد بن قردان وسط تركيز كبير. كما درس أهل الدار الخصم. ونظّم المدرب الأول للفريق عمّار السويح أمس ندوة، وهو ما يوحي بالأهمية الكبيرة التي يوليها النادي لهذه المباراة التي قد يرى البعض أنه مجرّد «فسحة» للترجيين. وقال السويح في مؤتمره الصحفي إن ناديه لن يحيد عن سكة الانتصارات

حذر كبير أمام خصم «منهار»

تحصل الاطار الفني للفريق بقيادة السويح والقصري والمولهي على التسجيلات الخاصة بمواجهتين خاضهما اتحاد بن قردان خارج الديار، وذلك للاطلاع على نقاط قوّة الاتحاديين، وكشف مواطن الخلل. ويتعلق الأمر بمقابلتي الاتحاديين في العاصمة أمام النادي الافريقي (الأولى في البطولة والثانية في الكأس). ومن غير المستبعد أن يكون مدرب الفريق قد تحصل أمس على تسجيل ثالث يهم لقاء أمس الأول في بن قردان بين الاتحاد والنجم الساحلي. والثابت واقعيا أن الترجيين حرصوا على احترام الخصم، والقيام بدراسة «مستفيضة» عنه، وذلك رغم أنه «منهار» بفعل هزيمة «ليتوال»، وأيضا رغم سهولة المواجهة على الورق بحكم أن الترجي سيلعب داخل قواعده، وأمام جماهيره. ومن المؤكد أن هذا الاهتمام الكبير بلقاء بن قردان يعود إلى رغبة أهل الدار في عدم الوقوع في فخّ الاستسهال، واعتبار الانتصار في هذا الحوار الكروي من تحصيل الحاصل قبل حسمه في الميدان. ولا شك أن عمّار السويح اتعظ جيدا من درس «العكّارة» الذين فجّروا مفاجأة من العيار الثقيل في الجولة الثالثة عشرة في المنزه. وتطاول ترجي الجنوب آنذاك على شقيقه الأكبر. وألحق به أول هزيمة له داخل قواعده.

لم ينس الجمهور الكبير لفريق «باب سويقة» النتائج الوخيمة لأحداث الشغب التي رافقت لقاء الفريق أمام «البقلاوة» في ملعب رادس خلال الجولة الثامنة ذهابا من سباق البطولة. وخسر النادي بعد «الدربي الصّغير» مساندة جماهيره طيلة ثلاث مواجهات خاضها داخل الديار وهو ما انعكس سلبيا على أداء أبناء السويح في الميدان. ويعود الفريق غدا إلى رادس مسنودا بجماهيره التي نادت بأعلى صوتها خلال الساعات الأخيرة من أجل أخذ كل الاحتياطات الضرورية للعبور باللقاء إلى برّ الأمان، من خلال سلوك مثالي في المدارج، وبصفة خاصة في «الفيراج» تجنّبا للمتاعب، وتكريسا لوحدة مجموعات الأحباء التي قد تختلف شعاراتها، وتوجهاتها، وطرقها في التشجيع، لكنها تلتقي تحت خيمة واحدة صفراء وحمراء.

من المفترض أن يحافظ عمّار السويح على خياراته الفنية، وتوجهاته التكتيكية في لقاء الغد ضدّ الاتحاد في اطار الجولة الثامنة عشرة من سباق البطولة، وذلك في ملعب رادس انطلاقا من الثالثة بعد الزوال بقيادة الحكم وسيم بن صالح. وعلى الأرجح أن يطرأ تغيير واحد على التشكيلة الصفراء والحمراء. ويهم محور الدفاع الذي سيتعزّز بعلي المشاني وهو اجراء فرضه غياب محمّد علي اليعقوبي لأسباب تأديبية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا