برعاية

فوائد الموز للشعر

فوائد الموز للشعر

الموز من أهم الفاكهة التي يجب تناولها يومياً وهو فاكهة استوائية منتشرة في جميع أنحاء العالم، والموز مفيد جداً لجسم الإنسان لاحتوائه على المواد المهمة للجسم، كالمعادن والألياف والزنك والكالسيوم والفيتامينات.

ويدخل الموز أيضا في عمل بعض الحلويات وعمل الكوكتيل ويدخل في صنع بعض العصائر المختلفة والمتنوعة اللذيذة والمفيدة ويدخل في عمل سلطات الفواكه المفيدة ويساعد أيضا في علاج بعض الأمراض.

يجب عدم التخلص من قشور الموز لأنها مفيدة فهي مضادة للبكتيريا والفطريات إضافة إلى الأنزيمات، لذلك قشور الموز مفيدة للشعر والبشرة في وقت واحد.

لقشور الموز فوائد جمالية متعددة للشعر فبدلا من شراء منتجات العناية بالشعر المرتفعة الثمن يمكن استخدام قشور الموز بعد تجفيفها وطحنها للحصول على أفضل النتائج.

فوائد قشر الموز للشعر يزيد من طول الشعر ويسرع نموه ويزيد من كثافة الشعر، كما يعالج الشعر الباهت ويعطيه اللمعان البريق الفريد، حيث يرطب فروة الرأس ويغذيها.

ويمنح الموز الرطوبة للشعر الجاف والتالف وبالتالي منحه الليونة ويزيد من نعومة الشعر وغزارته ويقوي الشعر ويحميه من الجفاف والتقصف ويستخدم لتمليس الشعر الجاعد.

ومن فوائده أيضا أنه يقوي بصيلات الشعر وجذوره ويعمل على تسهيل تصفيف الشعر، كما ينشط الدورة الدموية في الرأس ويساعد في نمو بصيلات الشعر الجديدة.

اهرسي قطعة موز في وعاء وأضيفي حليب جوز الهند ثمّ أخلطي المكونات جيداً. ضعي الخلطة على شعرك لمدة 10 دقائق ثمّ اغسليه بالماء.

خلطة الموز للحد من تساقط الشعر:

اهرسي قطعة موز ناضجة في وعاء وأضيفي نصف كوب من اللبن الزبادي ثمّ اخلطي جيداّ. طبّقي هذه الخلطة على فروة الرأس لحوالى 20 دقيقة ثمّ اغسلي شعرك بالماء البارد. تمنع هذه الخلطة تساقط الشعر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا