برعاية

بلخياط: التّغيير كان ضَرورياً بـ"فيفا".. ستعُود الحَكامة والعَدالة للمُستديرة

بلخياط: التّغيير كان ضَرورياً بـ"فيفا".. ستعُود الحَكامة والعَدالة للمُستديرة

هسبورت: مُحمد أمين متبار الجمعة 26 فبراير 2016 - 21:20

قال المغربي سعيد بلخياط، عضو الاتحاد الدولي لكرة القدم سابقا، أن انتخابات "فيفا" تعتبر مرحلة مهمة وتاريخية بالنسبة لهذه المؤسسة الكروية، مشيرا في الآن ذاته إلى أن رحيل جوسيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد، سيمنح فرصة لدمقرطة الجهاز المشرف على كرة القدم العالمية.

وأضاف بلخياط أنه ليس دائما ما تتم متابعة تقدم أربعة مرشحين لانتخابات "فيفا"، في إشارة لاحتكار الرئيس السابق لمنصبه لفترة ناهزت 17 سنة، معتبرا التغيير في الظرفية الحالية التي تعرف توجيه اتهامات عدة لذات المؤسسة الكروية شيئا ضروريا وسيعود بالنفع على هذه الرياضة.

وأوضح بلخياط وهو عضو أحد لجان الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في تصريح لقناة "بي إن سبورت" أن قوانين الاتحاد الدولي التي وضعت قبل أزيد من 100 عام يجب أن تتغير، ووجب كذلك إحداث تغييرات كثيرة حتى تتناسب مع المتغيرات التي نعيشها اليوم.

وانتقد المتحدث نفسه الذي نصبه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في فترة ماضية مستشارا دوليا خاصا بالعلاقات مع "كاف" و"فيفا" (انتقد) بلاتر، معتبرا أن هذا الأخير كان مسيطرا بشدة على قرارات الاتحاد الدولي، وكان يفعل ما يشاء، دون انتقادات داخلية أو معارضة من باقي الأعضاء، لافتا إلى أن الإصلاحات الجديدة لـ"فيفا" قننت هذا الجانب بشكل يضبط الأمور أكثر ويقلص من صلاحيات الرئيس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا