برعاية

إنفانتينو.. صديق بلاتيني الوفي المتزوج من لبنانية يصبح رئيسا للـ FIFA

إنفانتينو.. صديق بلاتيني الوفي المتزوج من لبنانية يصبح رئيسا للـ FIFA

هسبورت: وكالات الجمعة 26 فبراير 2016 - 23:00

انتهت انتخابات "الأزمة" الشهيرة في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بإعلان السويسري جياني إنفانتينو رئيساً تاسعاً للكيان الحاكم لكرة القدم.

إنفانتينو هو الأمين العام السابق للإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، والذي كان يرأسه الفرنسي ميشيل بلاتيني المعاقب بالإيقاف لمدة 8 سنوات عن أي نشاط كروي إثر اتهامه بإحدى قضايا الفساد الدائرة في أركان الفيفا.

قبل أيام قليلة من صدور قرار إيقاف الفرنسي والذي شمل "السويسري أيضاً" سيب بلاتر رئيس فيفا السابق والرجل الأقوى في عالم كرة القدم على مر عقد ونصف من الزمان، كان بلاتيني هو المرشح الأقوى لخلافة بلاتر، بل في حكم الرئيس القادم، ولم يكن الأمر يعدو كونه مسألة وقت، ولكن الإيقاف كان له بالمرصاد.

ولكن الآن، فاز إنفانتينو ذو الـ45 عام والمتزوج من اللبنانية "لينا الأشقر" وله 4 أطفال، وبدأ عمله في اليويفا عام 2000 حتى وصل لمنصب الأمين العام في 2009، كل ذلك كأحد أبرز وأقوى رجال نظام بلاتيني في القارة العجوز، فهل هو الرئيس حقاً؟ هل هو الحاكم الفعلي الآن؟

الظروف المحيطة فتحت الأبواب للكثير من الأقوال، حيث بات من الشائع أن بلاتيني سيظل متحكماً من وراء الستار، عن طريق صديقه الأصلع الذي ارتقى إلى عرش الساحرة المستديرة.

أما السيناريو الآخر وهو الأكثر شيوعاً، أن إنفانتينو يصون المنصب فقط حتى تنتهي اجراءات استئناف بلاتيني ضد عقوبة الإيقاف سواء بإلغائها أو بتقليصها إلى عامين أو 3 على الأكثر، وفي تلك الحالة سيسمح له بخوض الانتخابات المقبلة في 2019.

في ما يلي أسماء رؤساء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ أن أبصر النور في 21 ماي 1904:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا