برعاية

قبل إنفانتينو .. من هم رؤساء الفيفا الثمانية؟

قبل إنفانتينو .. من هم رؤساء الفيفا الثمانية؟

فاز السويسري جياني إنفانتينو مساء اليوم الجمعة برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وذلك خلال عملية التصويت التي جرت في الجمعية العمومية للفيفا خلال اجتماعها الاستثنائي في قاعة مجمع هالنستاديون في مدينة زيوريخ السويسرية.

وأصبح جياني إنفانتينو تاسع رئيس للفيفا بعدما فاز في الانتخابات بحصوله على 105 أصوات من إجمالي 207 أصوات ، متفوقاً على منافسيه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والأمير علي بن الحسين ، والفرنسي جيروم شامبين.

وفيما يلي قائمة بأسماء رؤساء الفيفا منذ تأسيسه في عام 1904:

انتخب روبرت جرين في 23 مايو / آيار من عام 1904 في العاصمة الفرنسية باريس بعد يومين فقط من تأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبعة اتحادات تضم دول فرنسا ، بلجيكا ، الدنمارك ، هولندا ، إسبانيا ، السويد وسويسرا ، فيما قضى في رئاسة الفيفا عامين فقط.

* البريطاني دانييل بورلي ولفول.

* انتخب دانييل بورلي ولفول في يونيو / حزيران من عام 1906 في مدينة برن بسويسرا ، وتولى رئاسة الفيفا في الفترة بين عامي 1906 و 1918 ، وبعد وفاته في 1918 تولى الهولندي كارل انطون إيرسشمان الرئاسة مؤقتاً.

انتخب غول ريميه في عام 1920 في مدينة أنتويرب البلجيكية بشكل مؤقت حتى تم تأكيد توليه المنصب بشكل رسمي في الأول من مارس / آذار من عام 1921 ، فيما قضى في رئاسة الفيفا 33 عاماً في الفترة ما بين 1921 إلى عام 1954.

انتخب رودولف سيلدرايرس في 21 يونيو / حزيران من عام 1954 في مدينة برن السويسرية وقضى في رئاسة الفيفا عام واحد فقط حتى 1955 ، فيما تولى بعد وفاته البريطاني أرثر دريوري رئاسة الفيفا مؤقتاً.

انتخب أرثر دريوريفي التاسع من يونيو / حزيران من عام 1956 في العاصمة البرتغالية لشبونة وقضى في رئاسة الفيفا ستة أعوام ، فيما تولى بعد وفاته السويسري إرنست بي تومين الرئاسة بشكل مؤقت.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا