برعاية

بالفيديو.. خماسية لخويا تتوج الريان "إكلينيكيا" بدوري النجوم

بالفيديو.. خماسية لخويا تتوج الريان "إكلينيكيا" بدوري النجوم

حسم الريان لقب دوري نجوم قطر لكرة القدم بشكل شبه رسمي، وذلك بعد فوزه الساحق 5-صفر على ملاحقه المباشر لخويا، اليوم الجمعة.

وأصبح في رصيد الريان 57 نقطة بفوزه في 19 من إجمالي 20 مباراة، ليتفوق بفارق 20 نقطة على لخويا، وهو فارق لا يمكن تعويضه مع تبقي 6 جولات على نهاية المسابقة، وبفارق 21 نقطة عن الجيش الذي سيلتقي الوكرة، غدًا السبت.

وفي حال تعثر الجيش في مباراة الغد وتحقيقه أي نتيجة غير الفوز يحسم الريان، الذي عاد للأضواء هذا الموسم، اللقب رسميًّا لأول مرة منذ 1995، وذلك للمرة الثامنة في تاريخه.

أما في حال فوز الجيش -المنتشي بفوزه غير المتوقع خارج أرضه على العين بطل الإمارات في دوري أبطال آسيا قبل أيام- فسيتأجل حسم اللقب رسميًّا لجولة أخرى.

وجاء الفوز الكاسح للريان رغم غياب المهاجم البرازيلي رودريجو تاباتا -متصدر قائمة هدافي الدوري- بسبب الإصابة، لكنه ساند فريقه من المدرجات.

وسجَّل أحمد علاء هدف الريان الأول بعد 14 دقيقة، وقبل انتهاء الشوط الأول أضاف فيكتور كاسيريس مدافع باراجواي هدفًا ثانيًّا، وفي مطلع الشوط الثاني سجل سيباستيان سوريا الهدف الثالث، ثم انهار دفاع لخويا تمامًا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليستقبل الهدفين الرابع والخامس عبر علاء وسيرجيو جارسيا.

وعمَّقت الخسارة جراح فريق المدرب الجزائري جمال بلماضي -الذي تابع المباراة من المدرجات بسبب إيقافه- بعد الخسارة على أرضه أمام ذوب آهان الإيراني في مستهل مشواره بدوري أبطال آسيا.

وفي وقت سابق اليوم، عاد السيلية إلى الانتصارات بعد خسارته مباراتين متتاليتين بفوزه على الخريطيات 2-1.

وخسر السيلية أمام الوكرة 3-2 وأم صلال 2-صفر في وقت سابق من الشهر الحالي، قبل أن يهزم الخريطيات 2-1 بفضل هدفي الكولومبي كارلوس بريسيادو والبحريني فوزي عايش في الشوط الثاني.

وتقدم بريسيادو للسيلية بعد 6 دقائق من الشوط الثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يضاعف عايش النتيجة بعد مرور ساعة من المباراة من ركلة جزاء.

وقلص يحيى كيبي من بوركينا فاسو النتيجة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 70 ليكون هدفه رقم 14 في المسابقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا