برعاية

انطلاق الجولة الأولى من بطولة العالم للموتوكروس

انطلاق الجولة الأولى من بطولة العالم للموتوكروس

الدوحة - محمد علي المهندي

الدوحة ستكون قبلة أنظار العالم وعشاق الرياضات الميكانيكية غدا الجمعة، لمتابعة منافسات الجولة الأولى من بطولة العالم للموتوكروس بفئتيها MXGP وMX2 للرجال، إضافة إلى منافسات السيدات والتي تستضيفها حلبة لوسيل الدولية للموتوكروس الواقعة قرب الحلبة الرئيسية تحت الأضواء الكاشفة على مدار يومين.

وسيعطي عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، وسعود بن عبدالله العطية رئيس نادي لوسيل الرياضي، والإيطالي جوسيب لونجو الرئيس التنفيذي لشركة يوثستريم المالك الحصري لحقوق البطولة، إشارة بدء المنافسات في تمام الثالثة إلا الربع عصرا بإقامة التجارب الحرة للسيدات فئتي MX2 وMXGP للرجال تباعا على أن تشهد الفترة المسائية انطلاق التصفيات التأهيلية.

وتحظى الجولة الافتتاحية دائما بأهمية بالغة لدى الدراجين المشاركين، لاسيما وأنها نقطة تمثل البداية التي يتطلع خلالها الجميع إلى تحديد طموحاتهم بناء على نتائجها، إضافة إلى كون جولة قطر هي الوحيدة من بين جولات العالم التي تقام تحت الأضواء الكاشفة ليلا، ما يجعلها جولة استثنائية بالنسبة إلى الدراجين.

ويشارك في البطولة 64 دراجا الذين يمثلون أكبر المصانع العالمية، منهم 22 دراجا في فئة إم إكس جي بي، و25 دراجا في فئة إم إكس2، و17 متسابقة في منافسات السيدات.

ويتقدم المشاركان الفرنسي رومان فيبفر حامل لقب بطولة العالم في نسختها الأخيرة 2015 في فئة MXGP، وينافسه بقوة الأسطورة الإيطالي أنطونيو كايرولي الحائز على اللقب 8 مرات منها 6 ألقاب في هذه الفئة ولقبان في فئة MX2، ولكنه ابتعد عن منصة التتويج في الموسم الماضي بسبب الإصابة التي أثرت بشكل مباشر في نتائجه. كما يظهر في الصور الألماني ماكميليان ناجل الفائز بلقب جولة قطر في الموسمين الماضيين، والسلوفيني تيم جاسير بطل العالم لفئة MX2 الذي انتقل إلى الفئة الأولى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا