برعاية

ناصر الخليفي: خروج المصنفة الأولى لن يضعف بطولة قطر للتنس

ناصر الخليفي: خروج المصنفة الأولى لن يضعف بطولة قطر للتنس

الدوحة - صلاح الحاج، أحمد حشمت

اعتبر سعادة ناصر بن غانم الخليفي، رئيس اتحاد التنس، خروج المصنفات الأوليات من الدور الثاني لبطولة قطر المفتوحة لتنس السيدات جزءا من النكهة المميزة لبطولتنا التي عرفت دوما بتألق الوجوه الشابة والطامحة في الوصول إلى بوابة النجومية، وبالتالي لن يضعف البطولة فنيا.

معربا عن سعادته الغامرة بالنجاح الكبير الذي يتحقق الآن في النسخة السادسة عشرة لبطولة قطر توتال لسيدات التنس. وقال إن ظهور المصنفات الأوليات العالميات، أمس، في بداية مباريات الدور الثاني أشعل المنافسات؛ مشيرا إلى أن تأهل هؤلاء اللاعبات للدور ربع النهائي من شأنه أن يرفع درجة المنافسات في المباريات القادمة.

وأكد ناصر بن غانم الخليفي، أن بطولة قطر توتال تعد واحدة من أهم بطولات الفئة «بريمير 5» والتي تبلغ قيمة جوائزها المالية 2.517.250 دولار أمريكي. والتي أصبحت تستقطب كل عام عددا كبيرا من المصنفات العالميات.

مشيرا إلى أن البطولة استطاعت أن تحجز لنفسها مكانة مرموقة بين بطولات التنس العالمية للسيدات من خلال ما حققته من نجاح كبير فنيا وتنظيميا وإعلاميا، وتمثل هذا من خلال حرص عدد كبير من البطلات على المشاركة في البطولة سنويا، حيث يشارك هذا العام ثمان لاعبات من العشر الأوليات عالميا.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة أن النسخة الجديدة من البطولة تحظى بإقبال جماهيري مقبول بدءا من الدور الثاني ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الحضور الجماهيري مع الوصول إلى الأدوار النهائية.

وقال إن النجاح الذي يتحقق في بطولة قطر توتال يعكس المستوى العالمي الذي وصلت إليه دولة قطر في تنظيم البطولات الرياضية الكبرى، والتي أصبحت من خلالها الدوحة عاصمة للرياضة في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا