برعاية

جوارديولا: عدم الفوز بدوري الأبطال مع البايرن ليس فشلًا

جوارديولا: عدم الفوز بدوري الأبطال مع البايرن ليس فشلًا

قال بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ، إنه عازم على الفوز بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة في مسيرته كمدرب، لكن تجربته مع بطل ألمانيا لن تكون فاشلة في حال رحيله بنهاية الموسم الحالي دون الفوز باللقب الأوروبي الأبرز.

ويواجه المدرب الاسباني اختبارًا صعبًا عندما يقود فريقه المليء بالإصابات في ذهاب دور الـ16 للبطولة أمام يوفنتوس الإيطالي في تورينو، غدًا الثلاثاء.

وردًّا على سؤال خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين عن هل ستكون تجربته فاشلة عند رحيله عن بايرن بنهاية الثلاثة مواسم دون الفوز باللقب الأوروبي، قال المدرب القادم لمانشستر سيتي الإنجليزي، إن هناك الكثير في الحياة أكثر من كرة القدم.

وأضاف: "أي شخص يحكم علي فقط من خلال دوري أبطال أوروبا لا يعلم أن حياتي لا تعتمد على ذلك، أريد الفوز بدوري الأبطال لكني وجدت ثقافة جديدة (في ميونخ) وحققت أهدافي."

وتابع: "مع برشلونة فزت بكل شيء، ثم كررت ذلك ثانية، كنت أريد خوض تجربة جديدة تمامًا مثلما سأفعل ذلك مرة أخرى، هناك الكثير من الأمور في حياتي أكثر من كرة القدم."

وسيكون على جوارديولا التوصل لحلول لإيقاف يوفنتوس -الذي وصفه بأنه من أفضل فرق في أوروبا يسدد الركلات الثابتة- وذلك على الرغم من المشاكل الكبيرة في دفاع فريقه.

وقال جوارديولا: "لدينا بعض المشاكل (بسبب الإصابات)، ويجب أن نجد طريقة لحل هذه المشاكل، سيغيب كل اللاعبين الذين يلعبون في مركز قلب الدفاع وفي الوقت الحالي لا يوجد أي منهم ضمن التشكيلة."

وأضاف: "بالطبع لدينا سيردار تاسكي و(مهدي) بنعطية، الأول انضم منذ عدة أيام والآخر شارك في التدريبات بعد الإصابة منذ 3 أو 4 أيام لكن في هذا الوضع لا يجب علينا الشكوى، نحاول العمل في ظل مجموعة اللاعبين الموجودين."

وانضم تاسكي إلى بايرن الشهر الماضي قادمًا من سبارتاك موسكو لتعويض غياب جيروم بواتنج وخابي مارتينيز قبل إصابة هولجر بادشتوبر بكسر في الكاحل منذ أكثر من أسبوع.

وقال جوارديولا: "يجب أن نهاجم بذكاء ونحرص على عدم اهتزاز شباكنا من الركلات الثابتة؛ لأن المنافس أفضل فريق في أوروبا في هذه الركلات."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا