برعاية

بعد التومي والعلويني:الصانعي ينسحب من منتخب كرة اليد

بعد التومي والعلويني:الصانعي ينسحب من منتخب كرة اليد

أعلن مصباح الصانعي استقالته من المنتخب التونسي لكرة اليد وقام بإرسال الاستقالة للجامعة عبر البريد الالكتروني وقد أكد الصانعي في حديث جمعنا به من قطر عبر «السكايب» أنه اتخذ هذا القرار بعد شعوره بالتهميش من طرف الإطار الفني وخاصة من طرف المدرب سيلفان نوي الذي لم يستغل إمكانيات الصانعي كما يجب في بطولة إفريقيا وجعل اللاعب يشعر أنه لاعب احتياطي ودوره ثانوي ويقتصر على اللعب لبعض الدقائق فقط .

وأكد لنا الصانعي انه لن يشارك في الدورة التأهيلية لألعاب الأولمبية في أفريل المقبل وأنه يحترم زملاءه اللاعبين وليس له أي خلاف مع أي لاعب .

استقالة أخرى تأتي في وقت صعب وتطرح نقاط استفهام عن كيفية تعامل سيلفان نوي مع اللاعبين فالصانعي أحد أعمدة المنتخب ولا يمكن الاستغناء عليه .

وتأتي استقالة الصانعي بعد انسحاب أيمن التومي وكمال العلويني والأكيد أن المنتخب لن يجد لاعبا يحمل ألوانه إذا ما تواصل نزيف الاستقالات.

فهل تتدخل الجامعة هذه المرة لتحول دون اعتزال الصانعي وهل ستقدر على فرضه على المدرب ؟

المستيري وبن زايد في ابيدجان

تحول رئيس الجامعة مراد المستيري والعضو معاذ بن زايد الى الكوت ديفوار لملاقاة رئيس الاتحاد الإفريقي منصورو اريمو لطلب «العفو» قبل الاحتجاج على المظالم التحكيمية ويأمل ممثلا الجامعة التونسية لكرة اليد تجنيب لاعبي المنتخب وربما الإطار الفني عقوبات قاسية بعد التقارير التي شملت عناصر المنتخب في نهائي بطولة إفريقيا بمصر.

ونتساءل لماذا لم يكن رضا المناعي مع المستيري وبن زايد في هذه المهمة خاصة وأنه الأكثر خبرة وهو المكلف بالعلاقات الخارجية وربما وجوده قد يكون له تأثير على الاتحاد الافريقي الذين يكنون له الاحترام والتقدير .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا