برعاية

أوزيل أفضل صانع ألعاب في أوروبا..ندم مدريد وحذر برشلونة

أوزيل أفضل صانع ألعاب في أوروبا..ندم مدريد وحذر برشلونة

كشفت إحصائية خاصة بموقع "أوبتا" المختص في إحصاءات كرة القدم، عن أن أوزيل هو أفضل صانع ألعاب في أوروبا حالياً، لتكون هذه المعلومة بمثابة ضربة قوية لريال مدريد الذي فرط بهذا النجم الألماني، وتحذير كبير لبرشلونة قبل مواجهة الأبطال.

ونشر موقع "أوبتا" لائحة بأول عشرة لاعبين لناحية صناعة اللعب في الملاعب الأوروبية، حيثُ احتل ماريك هامسيك لاعب نابولي الإيطالي المرتبة العاشرة، إذ صنع في 25 مباراة 58 فرصة ومرر ست تمريرات حاسمة. في حين احتل المركز التاسع النجم الفرنسي ماتيو فالبوينا لاعب ليون برصيد 58 فرصة وأربع تمريرات حاسمة.

أما صاحب المركز الخامس فكان التونسي وهبي الخزري الذي صنع خلال 23 مباراة مع بوردو الفرنسي وسندرلاند الإنجليزي، 61 فرصة مقابل تمريره ثماني تمريرات حاسمة، في حين احتل النجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي المركز السابع، لأنه صنع 64 فرصة و11 تمريرة حاسمة.

في المقابل فإن لاعب مانشستر سيتي الجديد كيفن دو بروين حل خامساً بعد أن صنع 68 فرصة في 21 مباراة مقابل تسع تمريرات حاسمة، أما النجم الجزائري رياض بودبوز لاعب مونبلييه الفرنسي، بعد أن صنع 69 فرصة وأربع تمريرات حاسمة، وكان صاحب المركز الثالث البرازيلي نيمار نجم "البرسا" بصناعة 71 فرصة وتسع تمريرات حاسمة، أما الوصيف فكان كريستيان إريكسن لاعب توتنهام الإنجليزي بـصناعة 77 فرصة وثماني تمريرات حاسمة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا