برعاية

قرعة كوبا أميركا 2016 تمنح الأرجنتين فرصة الانتقام

قرعة كوبا أميركا 2016 تمنح الأرجنتين فرصة الانتقام

وأصحاب الضيافة في مجموعة الموت...

سُحبت في ساعة مُبكرة من صباح اليوم الاثنين قرعة بطولة كأس أمم أميركا اللاتينية «كوبا أميركا 2016» في مدينة نيويورك الأميركية بحضور الأسطورة الكولومبية «فالدراما» والأسطورة الأرجنتينية «ماريو كيمبس».

اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» قرر إقامة النسخة المئوية لكوبا أميركا في الولايات المتحدة الأميركية بالاتفاق مع اتحاد الكونكاكاف على مشاركة ستة منتخبات من أميركا الشمالية لأول مرة ليتنافسوا مع 10 منتخبات من أميركا الجنوبية.

وستنطلق مباريات البطولة يوم الثالث من يونيه المقبل، على أن تنتهي يوم 26 من نفس الشهر، وستشهد مشاركة منتخبات مغمورة مثل «هياتي وبنما» بعد تمكنهما من تجاوز كوبا وترينداد وتوباجو في التصفيات الاستثنائية المؤهلة للبطولة خلال شهر يناير الماضي.

ومنحت القرعة فرصة الانتقام للمنتخب الأرجنتيني من نظيره التشيلي، حيث خسر رفاق ميسي نهائي كوبا أميركا 2015 على الأراضي التشيلية بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل من دون أهداف في الوقت الأصلي.

وأسفرت القرعة عن وقوع أصحاب الضيافة «الولايات المتحدة الأميركية» في المجموعة الأصعب على الاطلاق والتي ضمت منتخبات «باراجواي وكوستاريكا وكولومبيا» والذين قدموا مستويات طيبة على مدار الأعوام الخمس الماضية سواء في المونديال أو بطولة كوبا أميركا.

أما المنتخب البرازيلي فسيصطدم بكل من الإكوادور وبيرو وهياتي في المجموعة الثالثة، وسيعمل نجم برشلونة «نيمار جونيور» على تعويض ما فاته في النسخة الماضية عندما تعرض للإيقاف بسبب شغبه في مباراة كولومبيا بدور المجموعات والتي كلفته الإيقاف لأربع مباريات دولبة!.

المجموعة الأولى: الولايات المتحدة الأميركية - باراجواي - كوستاريكا - كولومبيا

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا