برعاية

بالفيديو..لاعب مغربي يُمتع الجماهير..بضربة جزاء على طريقة بانينكا

بالفيديو..لاعب مغربي يُمتع الجماهير..بضربة جزاء على طريقة بانينكا

واصل مهاجم فريق تفينتي أنشخيدة الهولندي، المغربي حكيم زياش، مُسلسل تألقه اللافت في ملاعب كرة القدم الهولندية، وذلك بعدما أحرز هدفاً رائعاً من ضربة جزاء، خلال المباراة التي جمعت فريقه أمام نظيره كامبور ليواردن، مساء يوم أمس السبت، على ملعب آرك، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري الهولندي لكرة القدم.

ودخل زيّاش تاريخ كرة القدم الهولندية بإحرازه واحدة من أجمل ضربات الجزاء في تاريخ كرة القدم الهولندية، إن لم تكن الأجمل على الإطلاق، وذلك بعدما نجح في خداع حارس مرمى فريق كامبور ليواردن، ليونارد نينهيس، بطريقة أكثر من رائعة، حينما انبرى لتنفيذ ركلة جزاء احتسبت لمصلحة فريقه بشكلٍ جميلٍ للغاية.

وأعاد اللاعب المغربي من خلال ركلة الجزاء التي نفذها خلال المباراة، التي جمعت فريقه أمام كامبور ليواردن، للأذهان ذكريات ضربة الجزاء الشهيرة التي نفذها اللاعب التشيكي أنتونين بانينكا في نهائي مسابقة نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية سنة 1976، عندما فازت تشيكوسلوفاكيا آنذاك على ألمانيا الغربية.

وأصبحت ركلة بانينكا منذ تلك المباراة ماركة مسجلة باسم صانع ألعاب منتخب تشيكوسلوفاكيا، الذي لا يزال حتى هذه اللحظة يتذكر مساء العشرين من يونيو/حزيران، والذي كان شاهداً على الركلة الترجيحية الخامسة التي قادت تشيكوسلوفاكيا إلى لقبها الأول والأخير على صعيد بطولة اليورو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا