برعاية

عودة نوري شاهين تجعل فرحة جماهير دورتموند فرحتين

عودة نوري شاهين تجعل فرحة جماهير دورتموند فرحتين

أسعد فريق بوروسيا دورتموند عشاقه أمس الخميس (18 فبراير/ شباط 2016) بفوزه على ضيفه بورتو البرتغالي (2-0) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم. وكان لهذا الفوز، الذي مكن الفريق الألماني من وضع الرجل الأولى في دور ربع المسابقة، طعم آخر بعودة لاعب خط الوسط نوري شاهين بعد غياب دام قرابة عام بسبب الإصابة، حيث كان آخر ظهور له مع فريق دورتموند في مباراة الديربي التي جمعته بغريمه شالكه في 28 من فبراير/ شباط من العام الماضي.

واحتفت الجماهير التي حضرت إلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك" بعودة نوري شاهين التي كانت موفقة بجميع المقاييس مقارنة مع مدة غيابه عن الملاعب. وعن أداء شاهين خلال مباراة بورتو، يقول صانع ألعاب دورتموند هينريك ميختاريان "عاد وكأنه لم ينقطع كل هذه المدة عن اللعب". كما نوه يوليان فايغل شريكه في خط الوسط "بطريقته في التحكم في الكرة ونظرته الشمولية داخل رقعة الملعب". أما الظهير الأيسر مارسيل شميلتسر فقال إن "شاهين عرف كيف يضبط إيقاع اللعب وهذا ما كنا نحتاجه".

وبالفعل، كان لاعب خط الوسط طيلة 57 دقيقة التي لعبها، محرك خط الوسط النشيط في كتيبة المدرب توماس توخل لا يتوانى في طلب الكرة ليعيد توزيعها على زملائه في خط الهجوم. وقد وصلت نسبة تمريرات الدولي التركي الناجحة إلى 92.5 بالمائة، فيما تمكن من حسم 61.5 بالمائة من الصراعات الثنائية لصالحه أمام زملاء إيكر كاسياس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا