برعاية

فوائد الموز للرياضيين

فوائد الموز للرياضيين

يعد الموز من أهم محاصيل الفاكهة في جميع أنحاء العالم، وعنصر ضروري من ناحية الفائدة الغذائية، حيث يهتم بها الرياضيون بشكل كبير, لما له من فوائد عظيمة.

فموزتان فقط يمكنهما أن يزودان الجسم بطاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.

يمكنك أن تتناول الموز قبل التمرين بنصف ساعة, ويساعدك على إمداد الطاقة خلال التمرين, حيث أن الكاربوهيدرات هي مصدر الطاقة الأول بالجسم, وإذا تناول لاعبوا كمال الأجسام الكاربوهيدرات ( المفيدة مثل الموز ) بكميات مناسبة, فهذا سوف يساعدهم على رفع أوزان اكبر كما انه سوف يمدهم بالطاقة اللازمة طوال وقت التمرين.

يعد الموز الفاكهة رقم 1 للاعبي كمال الأجسام فهو يحتوى على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم بتحفيز إنتاج الهيموجلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبي، ومن فوائد الموز أيضا التقليل من خطر البدانة.

من فوائد الموز أنه يساعد في عملية الاستشفاء العضلي، فمن المعروف انه بعد التمرين, سوف تكون العضلات في حالة الهدم ( لأن التمرين يحدث بها بعض التمزقات ) ولهذا السبب فإن تناول الموز بعد التمرين ينقل الجسم نقلة من حالة الهدم إلى حالة البناء واستشفاء العضلة, مما يزيد في حجم الكتلة العضلية.

يساهم الموز في تقوية العظام فعندما تتناول الموز فإن البوتاسيوم الذي بالموز يقلل من الصوديوم الموجود بجسمك, فلا تضعف عظامك, كما أن البوتاسيوم بنفسه يساعد بتقوية العظام وتثبيت الكالسيوم بها , لذلك يعتبر الموز من مقويات العظم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا