برعاية

ماذا فعل ريال مدريد في زياراته السابقة إلى الأوليمبيكو؟

ماذا فعل ريال مدريد في زياراته السابقة إلى الأوليمبيكو؟

لا يختلف اثنان على أن الملاعب الإيطالية تعتبر عقدة حقيقية بالنسبة لريال مدريد على مدار تاريخه، الفريق الأبيض يعاني بشدة كلما زار إيطاليا لمواجهة أنديتها، الانتصار عملة صعبة في أرض الكالتشيو على الأقل هذا ما يثبته سجل الريال الذي تلقى 18 هزيمة وحقق 4 انتصارات فقط في إيطاليا في 30 مباراة.

لكن المفارقة تكمن في أن ملعب الأوليمبيكو معقل روما يعتبر الملعب المفضل لريال مدريد في إيطاليا، الفريق الأبيض حقق أفضل نتائجه أمام الأندية الايطالية في هذا الملعب أمام قطبي العاصمة.

أولى زيارات ريال مدريد لملعب الأوليمبيكو حدثت في فبراير من عام 2001 وأتت ضد لاتسيو جار روما وشريكه في الملعب الأوليمبي، المواجهة أقيمت بمناسبة دور المجموعات الثاني من دوري أبطال أوروبا وحينها الريال كانت أوضاعه جيدة في المجموعة لذلك اعتبر التعادل 2-2 في معقل لاتسيو نتيجة جيدة له.

زيارات الريال توالت إلى الأوليمبيكو بعد ذلك، فبعد أشهر قليلة واجه روما بالتحديد في دور المجموعات الأول من موسم 2001\2002 وحقق الريال حينها الفوز بنتيجة 2-1، ثم كرر الريال فوزه على صاحب الأرض روما في دور المجموعات من الموسم التالي بنتيجة ساحقة وصلت إلى 3-0، نتيجة عريضة تكررت مجدداً في دور المجموعات من موسم 2004\2005 حيث تفوق الريال حينها 3-0 على روما.

اللوس بلانكوس عاد لزيارة الأوليمبيكو في دور المجموعات موسم 20007\2008 لمواجهة لاتسيو وتعادل معه بنتيجة 2-2، قبل أن يتلقى أول هزيمة في هذا الملعب بعد 5 زيارات متتالية وأتت على يد روما في ثمن النهائي من ذات الموسم بنتيجة 2-1، يومها كان سباليتي هو مدرب الجيالوروسي!

محصلة الريال في الأوليمبيكو 6 مباريات، حقق خلالها 3 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة، سجل خلالها 13 هدفاً وتلقت شباكه 7 أهداف فقط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا