برعاية

فورمولا 1 .. أسئلة نتطوق لمعرفة إجاباتها في عام 2016

فورمولا 1 .. أسئلة نتطوق لمعرفة إجاباتها في عام 2016

انتهت حكاية موسم 2015 لقمة رياضة المحركات بتتويج لويس هاملتون بطلا للعالم, صحوة متأخرة لنيكو روزبرج, عودة فريق الفيراري لقوته, سيباستيان فيتيل أعاد اكتشاف سرعته بالإضافة إلى موهبة جديدة في الكوميديا!, مراهق في السابعة عشرة من عمره يخطف الأنظار بتجاوزاته الخلابة والعديد من قصص وحكايات ألف محرك ومحرك!

وعلى الرغم من أن بداية الموسم الجديد تبعد حوالي الشهرين فبدلا من الوقوف على الأطلال وانتظار الفرج, سنقدم لكم في موقع سبورت 360 أبرز الأسئلة التي نطوق إلى معرفة خباياها الموسم المقبل :

1 * هل سيتمكن فريق مرسيدس من فرض سيطرته على مجريات البطولة أم سيكون للفرق الأخرى رأي آخر؟

2 * هل سيواصل لويس هاميلتون تألقه وتفوقه على زميله نيكو روزبرغ أم أن الأخير وجد ضالته في السباقات الأخيرة من الموسم الماضي وسيحمل هذا الزخم في عام 2016؟

3 * هل سيستطيع كيمي رجل الثلج رايكونين من العودة إلى سرعته التي عودنا عليها في السابق أم أن بريقه سيخبو للمرة الثانية خلف المتألق فيتيل؟

4 * هل ستتمكن شراكة مكلارين هوندا من تجاوز الموسم الكارثي العام الماضي وتصبح قادرة على تسجيل النقاط بشكل مستمر على الأقل؟ أو بالأحرى هل سوف يستمر مدراء الفريق بالتصريح بان سيارتهم "نارية" قبل لفة ربما من أن تتحول السيارة لنار حقيقي وتنفجر؟!

5 * هل سيكون محرك رينو الجديد مخيب للآمال كما عودنا في السنتين الأخيرتين أم أن الفرنسيين قد وجدوا حلا لمشاكلهم.

6 * من يذكر رينو يذكر ريد بول, بعد الدراما التي أمتعنا بها فريق رد بول العام الماضي تاركا رينو و بحثا عن محرك "تنافسي" أتحفنا الفريق باستخدام محرك رينو في نهاية المطاف ولكن تحت مسمى "تاغ" (درءا للحسد ربما) فكيف سيكون تأثير التاغ هذا على سيارات الرد بول وهل سيعطيها أجنحة؟

7 * هل سيتمكن فريق الويليامز من ترجمة تأديته المميزة في الأعوام الأخيرة إلى فوز أم سيظل يركض لاهثا وراء قمة المنصة. الأمر الذي حققه آخر مرة عام 2102؟

8 * كيف ستكون تأدية فريق هاس الأمريكي الوافد الجديد إلى الفورمولا وان؟ وهل سيسطيع فريق بإدارة أمريكية مع مقار في ثلاث بلدان مع سيارة العديد من قطعها (ربما النصف ولكن لا تقولوا لأحد!) من انتاج فيراري من التنافس وتحقيق نتائج طيبة؟

9 * هل سيسطتيع فريق رينو المصنعي الذي (والحمد لله) وبعد جهد جهيد وقصص أبو زيد الهلالي التي لا تنتهي, استحوذ على فريق لوتس الجريح أن يعود إلى الصدارة؟

10 * كيف سيتطور الصغير ماكس فيرشتابين؟ وهل سيمتعنا أكثر وأكثر في تجاوزاته و تصريحاته الغريبة أحيانا؟

11 * كيف سيؤثر ادخال بيريللي لنوع ثالث من الايطارات خلال كل جائزة كبرى على مجريات السباق والتجارب؟

12 * هل سيمتعنا لويس هاميلتون بسندبته (فعل مصدره سندباد) وتجواله حول العالم بين السباقات في أقل من تسعين يوما!

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا