برعاية

صراع أوروبي بين دونيس وجروس في نهائي كأس ولي العهد

صراع أوروبي بين دونيس وجروس في نهائي كأس ولي العهد

متابعة دوري بلس - يمتاز الثنائي الكبير بمدربين من خارج المملكة، جروس السويسري ودونيس اليوناني، في صراع أوروبي خالص على الملاعب السعودية.

عاد كريستيان جروس إلى التدريب من الباب الكبير عن طريق الأهلي، النادي الذي يقوم بتدريبه منذ عام 2014، وذلك بعد فترة توقف اضطرارية نتيجة سوء النتائج والأداء في تجربته الأوروبية مع فريق يانج بويز السويسري عام 2012.

ودرب جروس أيضا مجموعة من الفرق الأوروبية الشهيرة كتوتنهام في إنجلترا، شتوتجارت في ألمانيا، وبازل في سويسرا.

وحقق المدرب نجاحاته كمدرب في سويسرا مع نادي جراسهوبر زيورخ، وفاز معهم بالدوري السويسري مرتين، والكأس مرة واحدة، كذلك فاز مع بازل بأربع بطولات للدوري مع أربع بطولات للكأس، مع تحقيقه لقب كأس ولي العهد مع الأهلي

ويلعب دونيس في أغلب مبارياته بخطة لعب 4-2-3-1، مع تفضيل التقدم بمهاجم واحد، وخلفه ثنائي من الأجنحة، رفقة ثلاثي وسط صريح في المنتصف، وهذا ما يطبقه مع الأهلي في جدة.

دونيس في المقابل يتولى القيادة الفنية في الهلال منذ الموسم الماضي، وأعاد اليوناني اكتشاف نفسه مع الزعيم الآسيوي، بعد تحقيقه لقب كأس الملك بالموسم الماضي، مع كأس السوبر في بداية هذا الموسم.

ويعتبر تاريخ دونيس محصور فقط في الملاعب اليونانية وما حولها، لذلك حصل مع فريق أيل اليوناني المتواضع على بطولة الكأس في مفاجأة كبيرة عام 2007، قبل أن ينتقل بين أكثر من فريق على رأسهم باوك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا