برعاية

دوري الأبطال | كافاني ينقذ باريس من عناد تشيلسي والحسم يؤجل للندن

دوري الأبطال | كافاني ينقذ باريس من عناد تشيلسي والحسم يؤجل للندن

نتيجة ضيقة لصالح الباريسيين تجعل مباراة العودة أكثر سخونة..

صنع المهاجم البديل إدينسون كافاني الانتصار لفريق باريس سان جيرمان أمام تشيلسي في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بهدف في الدقيقة 78، بعد أن كان الشوط الأول قد انتهى بتعادلٍ إيجابي 1-1 حيث تقدم إبرا لباريس في الدقيقة 36 وعادل أوبي ميكيل للضيوف في الدقيقة 46 قبل أن يسجل كافاني هدف التقدم وبذلك يُنتظر مباراة أخرى محتدمة في الإياب يوم 9 مارس القادم.

بدأ باريس سان جيرمان اللقاء بأقوى ما يُمكن بسيطرته على الكرة ومحاولته الأولى على المرمى عبر لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتّي بتسديدة من على بُعد حوالي 22 متر أبعدها كورتوا في الدقيقة الثالثة وتسديدة أخرى من لوكاس مورا مرت بجوار القائم في الدقيقة الخامسة.

تواصل أداء باريس سان جيرمان الإيجابي وتمريرته العميقة بينما ظل فريق تشيلسي صامدًا في الدفاع، ولكن بعد حوالي 20 دقيقة بدأ فريق تشيلسي في الصعود للأمام وبناء الهجمات، وفي الدقيقة 22 وجه بابا رحمان كرة عرضية ممتازة لدييجو كوستا حولها الإسباني برأسه ولكنها لمست يد كيفين تراب ثم اصطدمت بالعارضة وخرجت للركنية.

وأخيرًا عاد باريس لتشكيل الخطورة عبر كرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت لزلاتان إبراهيموفيتش الذي قابلها برأسه ولكن كان توجيهه سيئًا لتذهب دون أي خطورة على مرمى تيبو كورتوا، وسدد أيضًا آنخيل دي ماريا كرة يسارية بعيدة عن الثلاث خشبات.

تقدم بعدها زلاتان إبراهيموفيتش لتنفيذ الضربة الحرة ونفذها بقوة لتصطدم بقدم أوبي ميكيل وتحول اتجاهها في شباك الحارس تيبو كورتوا، ولكن في نهاية الشوط صحح ميكيل الخطأ بعد أن لعُبت ضربة ركنية مرت من أمام رأس دييجو كوستا ووصلت للاعب الوسط النيجيري الذي استقبلها وسددها في الشباك لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل الإيجابي.

تواصلت الندية في بداية الشوط الثاني من اللقاء فمرر ويليان كرة ممتازة لدييجو كوستا انطلق بها تجاه منطقة الجزاء وسدد الكرة لكن خروج كيفين تراب في الوقت المناسب منع به فرصة هدف محقق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا