برعاية

فوز سان جيرمان وبنفيكا بأبطال أوروبا

فوز سان جيرمان وبنفيكا بأبطال أوروبا

قاد المهاجم البديل إدينسون كافاني فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي للفوز على ضيفه تشلسي الإنجليزي 2-1، الثلاثاء في ذهاب دور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبادر المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش بالتسجيل لسان جيرمان من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة الـ39، بعد أن ارتطمت الكرة بقدم المدافع النيجيري جون أوبي ميكيل وسكنت الشباك.

لكن أوبي ميكيل نجح في إدراك التعادل لتشلسي في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ويلتقي الفريقان إيابا يوم التاسع من مارس/آذار المقبل على ملعب ستامفورد بريدج.

ولم يخسر سان جيرمان تحت قيادة مدربه لوران بلان في 44 مباراة محلية، وهو يتصدر الدوري الفرنسي برصيد 70 نقطة بفارق 24 نقطة عن أقرب ملاحقيه موناكو، ليقترب بشكل كبير من لقبه الرابع على التوالي في الدوري.

أما تشلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي، فقد تراجعت مسيرته كثيرا هذا الموسم وبات يحتل المركز الـ12 في المسابقة، بعد بداية كارثية في الموسم تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أقيل من منصبه في ديسمبر/كانون الأول الماضي، لكن الأوضاع تحسنت كثيرا منذ تولي الهولندي غوس هيدينك تدريب الفريق، حيث لم يتعرض الفريق لأي خسارة في آخر 12 مباراة على مستوى جميع البطولات.

انتزع فريق بنفيكا البرتغالي فوزا صعبا أمام ضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي 1-صفر، خلال مباراة الذهاب من الدور ثمن النهائي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا