برعاية

عبطان يجدد التاكيد على ضرورة إبعاد المظاهر المسلحة عن الملاعب

عبطان يجدد التاكيد على ضرورة إبعاد المظاهر المسلحة عن الملاعب

اعلن وزير الشباب والرياضة ان الوزارة ستجري تحقيقا بخرق قرار مجلس الوزراء بدخول المسلحين لملعب النجف خلال مباراة النجف والشرطة ضمن منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم.واضاف عبد الحسين عبطان ان الوزارة شكلت لجنة لمراجعة المواد الفيلمية والصور والاطلاع على تقرير مشرف المباراة لغرض اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين. وتابع ان الوزارة تجدد تاكيدها على ضرورة منع المظاهر المسلحة عن ملاعبنا الرياضية، وعكس الصورة المشرقة عن الكرة العراقية لاسيما ان الوزارة ساعية لرفع الحظر الدولي وعودة المباريات الى العراق، وهذا يتطلب تكاتف الجميع والالتزام بمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء اكدت على ضرورة أخذ ما يقتضي لمنع عناصر الحمايات من دخول الملاعب والقاعات الرياضية بالأسلحة.

ووجهت دائرة المتابعة والتنسيق الحكومي في الامانة العامة إعماما للوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات ومجالسها كافة حول المظاهر المسلحة في الملاعب والقاعات الرياضية، وتم التأكيد خلاله على ضرورة اخذ ما يقتضي لمنع افراد الحمايات من دخول الملاعب والقاعات الرياضية بالاسلحة.

وأضافت أن الاعمام جاء نظرا لكون الملاعب والقاعات الرياضية من الاماكن العامة التي لها حرمة وذات طابع سلمي وترفيهي للناس بصورة عامة، ولكون دخول المظاهر المسلحة اليها يعد خرقا قانونيا واستفزازا لمشاعر الجماهير.

يشار الى أن عبطان أكد، في (11 نيسان 2015)، ان الوزارة ستطلق قريبا حملة موسعة لمكافحة الشغب داخل الملاعب بالتنسيق والتعاون التام مع وزارة الداخلية واتحاد الكرة واللجنة الاولمبية وروابط المشجعين. من جانب اخر دعا الوزير لاعبي المنتخب الوطني لكرة الصالات إلى بذل الجهد وتقديم كل مالديهم لتحقيق نتيجة ترفع اسم العراق في نهائيات اسيا، مؤكدا أن تحقيق النتائج الجيدة سيعكس صورة ايجابية عن الرياضة العراقية لاسيما ان العراق يسعى لمواصلة جهوده من اجل رفع الحظر عن ملاعبه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا