برعاية

ليل يوقف سلسلة 9 انتصارات لسان جيرمان

ليل يوقف سلسلة 9 انتصارات لسان جيرمان

حقق ليل المفاجأة وعاد بنقطة التعادل السلبي من ارض باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر بارك دي برانس، السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وصحيح ان ليل لم يحرز سوى نقطة في باريس، الا انه اوقف سلسلة من 9 انتصارات لفريق المدرب لوران بلان وانضم الى ثلاثة اندية فقط انتزعت منه النقاط بعد بوردو (2-2) ورينس (1-1) وانجيه (صفر-صفر).

ورفع سان جرمان، الذي تأهل منتصف الاسبوع الى ربع نهائي مسابقة الكأس التي يحمل لقبها بفوز واضح على ليون 3-صفر، رصيده الى 35 مباراة على التوالي من دون خسارة في الدوري، فيما توقفت سلسلة انتصاراته المتتالية في مختلف المسابقات عند 16.

وهذه ثاني مرة في 37 مباراة يفشل فيها بهز الشباك، وذلك بعد تعادله مع انجيه سلبا مطلع كانون الاول/ديسمبر الماضي.

ولا يزال سان جرمان متصدرا بفارق كبير يبلغ 25 نقطة عن موناكو الثاني والذي يحل على سانت اتيان الاحد.

من جهته، حقق ليل نتيجة طيبة خصوصا بعد سقوطه الكبير 6-1 الموسم الماضي في باريس، وبات يأمل تكرار هذه النتيجة عندما يلتقي الطرفان في نهائي كأس الرابطة في 23 نيسان/ابريل المقبل.

على ملعب "بارك دي برانس" وامام نحو 46 الف متفرج، جاءت المباراة من طرف واحد، ولم يشكل الفريق الشمالي اي خطر على مرمى الالماني كيفن تراب.

في المقابل، تألق حارس ليل النيجيري فنسنت انياما امام اليافع جان كيفن اوغوستان (18 عاما) في الدقيقة التاسعة، والارجنتيني انخل دي ماريا (37) والاوروغوياني ادنيسون كافاني (87)، الذي اهدر فرصة خطيرة عندما خرج انياما من مرماه وفشل بالتقاط الكرة لتتهادى امام مهاجم نابولي الايطالي السابق فسددها عالية امام المرمى الخالي (56).

كما انقذ لاعب الوسط ريو مافوبا هدفا عن خط المرمى بعد رأسية من ليفين كورزاوا (40).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا