برعاية

إقبال دولي كبير على سباق سيف حضرة صاحب السمو

إقبال دولي كبير على سباق سيف حضرة صاحب السمو

بدأ العد التنازلي لانطلاق سباق سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لسنة 2016، الذي تقام فعالياته على مضمار الريان بنادي السباق والفروسية خلال الفترة من 26 إلى 28 فبراير الجاري.

واجتذبت الأشواط الرئيسية للسباق اهتماماً عالمياً واسعاً من خلال الإقبال القوي على التداخيل وتسجيل الخيل للمشاركة خاصةً في اليوم الختامي من خلال جائزة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى المخصصة للخيل المهجنة الأصيلة من الفئة الأولى، وسيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى المخصص للخيل المهجنة الأصيلة من الفئة الأولى، وكلاهما من الفئة الأولى ولمسافة 2400 متر.

كما اجتذبت جائزة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى البطلين اللذين تعادلا في الفوز بداربي قطر، وهما المهر "طناف" بإشراف المدرب مايك دي كوك والجواد "روج رانر" بإشراف المدرب ماريو هوفر، كما يشارك من بريطانيا المدرب برايان ميهان من خلال الجواد "إيجنت ميرفي"، والمدرب ريتشارد هانون من خلال المهر "طشار" ملك الشقب، والمدرب ديفيد أوميرا من خلال الجواد "أفونسو دي سوزا"، ومن فرنسا يشارك الجواد "بيلابونج" بإشراف المدرب باسكال باري.

بينما يشهد سباق سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى مشاركة الجواد "المرتجز" ملك الشقب بالإضافة إلى جياد أخرى من دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان مثل الجياد "أبو الأبيض" و"شهير" و"أركان".

كما يشتمل اليوم الختامي على كأس قطر الدولي للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى الذي يقام لمسافة 1600 متر، ويشهد مشاركة المهر "عباث" ملك الشقب بإشراف المدرب توما فورسي، وكان "عباث" قد فاز بداربي قطر للخيل العربية الأصيلة في شهر ديسمبر الماضي، كما يأتي من أبو ظبي للمشاركة الجواد "سو بج إز بيتر" بإشراف مدربه ومالكه الأمريكي مارك بويل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا