برعاية

فرانكو زولا للصحافة البريطانية: قطر تحترم حقوق الإنسان ومونديالها سيكون نموذجيا

فرانكو زولا للصحافة البريطانية: قطر تحترم حقوق الإنسان ومونديالها سيكون نموذجيا

قام عدد من الصحفيين الذين يمثلون الصحافة البريطانية بزيارة للنادي العربي، وذلك على هامش حضورهم أعمال الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية واغتنم الوفد الفرصة لإجراء مقابلة مع فرانكو زولا مدرب العربي، وطرح الصحفيون أسئلة على زولا والظروف التي يعمل فيها في قطر، وسألوه عن رأيه في تنظيم قطر للمونديال وعن تشيلسي وهو النادي الذي دافع عنه.

حول ظروف إقامته وعمله بالدوحة قال زولا: "أنا سعيد هنا في قطر، واختياري كان صائبا لأنني اطلعت على ثقافة جديدة، وما شدني هنا هو طيبة الشعب القطري ودماثة أخلاقه".

وحول العربي قال زولا: "النادي وفر كل المستلزمات، ونحن نعمل على تطوير مستوى الفريق من أجل عودته إلى منصات التتويج كما كان من قبل. وقال بأن العربي مر بفترة انتقالية صعبة، والفريق بصدد البحث عن توازنه".

وحول المنافسة في الدوري القطري، قال زولا بأن الريان هو الأقوى بفضل تجانس خطوطه وقوة لاعبيه المواطنين والأجانب.

ثم سئل زولا عن رأيه في تنظيم قطر كأس العالم. فقال: "من حق قطر أن تأخذ نصيبها، ومن حق القارة الآسيوية أن تنظم هذا الحدث العالمي، لأن أوروبا أخذت نصيبها وكذلك أمريكا اللاتينية".

وتوجه زولا باللوم إلى ممثلي الصحف البريطانية وقال: "أنا اقرأ ما يكتب في الصحافة الإنجليزية، وهناك نوع من التجني على قطر في التقارير التي تكتبها صحف بريطانيا خاصة فيما يتعلق بحقوق الإنسان. واستطرد زولا: قطر تحترم حقوق الإنسان ولم أسمع خلال إقامتي هنا عن خروقات. كما قال زولا بأن الوضع الذي يعيشه العمال الآسيويون هنا جيد، وهم ينعمون بالاستقرار وتؤمّن حاجاتهم، وهناك دول أوروبية كثيرة لا تقدم هذه الخدمات. وقال زولا: لست مخولا للدفاع عن قطر، ولكن الحقيقة تفرض نفسها. كما قال زولا بأن ما شاهده مبهر حتى الآن، والدوحة سيتغير وجهها وستصبح مدينة أخرى، وسيكون المونديال القطري نموذجيا".

وسأل زولا عن إذا ما قام الصحفيون الإنجليز بزيارة الملاعب والأماكن التي يقطن فيها العمال، فأجابوه بـ"نعم"، وقالوا بأنهم وقفوا على حقيقة جديدة مؤكدين أنهم لم يهاجموا قطر كدولة، وإنما هاجموا الفيفا على خلفية فضائح الفيفا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا