برعاية

أخبار النجم الساحلي:فحوصات إضافية لتاج وأكوستا واتفاق رسمي مع «غوبي»

أخبار النجم الساحلي:فحوصات إضافية لتاج وأكوستا واتفاق رسمي مع «غوبي»

بعد راحة خاطفة بيوم واحد يستأنف فريق جوهرة الساحل اليوم في الميدان الفرعي بمركز تكوين الشبان تحضيراته لمقابلة السبت القادم ضد نجم المتلوي في اطار الجولة الاولى لمرحلة الاياب ولئن عبّر فوزي البنزرتي في مختلف تصريحاته عن ارتياحه للنجاعة الهجومية للفريق فإنه سيعمل على تحسين الأداء الدفاعي حتى يكون النجم متكاملا على مستوى الخطوط الثلاثة ويواصل حصد المزيد من الانتصاراتفي قادم المواعيد ولعل أهمها على الاطلاق تلك التي ستجمع زملاء علية البريقي بـ «غربان» تي بي مازمبي في إطار نهائي الكأس الافريقية الممتازة.

في آخر مباراتين ضد نادي كرة القدم بالحمامات والأولمبي الباجي انكشف دفاع النجم الساحلي ولاحت به بعض الثغرات سهلت لحصول انفرادات وفرص عديدة لهجوم المنافسين المذكورين وهذا ما يثبت بالدليل القاطع أن التنظيم الدفاعي لم يعد كما في مرحلة ذهاب البطولة الوطنية وما تخللها من مواعيد افريقية هامة والسؤال الذي يفرض نفسه هل هو تراجع مستوى لاعبي المحور وبدرجة أقل الظهيرين أم أن توظيفهم لم يعد كما كان في الشطر الأول من الموسم أم أن مستوى مهاجمي الحمامات وباجة كان ممتازا..

هناك شبه اجماع على أن النجم الساحلي مقبل خلال الاسابيع القادمة على مرحلة دقيقة سيكون مطالبا خلالها بالمحافظة على الصدارة في ترتيب البطولة الوطنية والعمل على تدعيمها خاصة أن الفريق منشغل بنهائي السوبر الافريقي من جهة وانطلاق التصفيات التمهيدية لرابطة الابطال الافريقية من جهة أخرى خاصة وبعض المواجهات ستكون غاية في الصعوبة لذلك انكبت مختلف الأطراف المسؤولة علىتوفير اكثر ما يمكن من أسباب النجاح حتى يتمكن الفريق من تحقيق أهدافه المرسومة.

أوضحت الكشوفات الاولية ان اصابتي مروان تاج وكذلك دياغو أكوستا تستوجب متابعة طيبة دقيقة. وبعد منح الثنائي المذكور راحة كاملة تقرر عرضهما اليوم على الرنين المغناطيسي لتحديد مدى خطورة الاصابتين ما يعني ان تاج وأكوستا سيكونان خارج المجموعة التي تنطلق اليوم في الاعداد للجولة الافتتاحية يوم السبت القادم ضد نجم المتلوي.

من المنتظر أن يكون «جوكير» فريق جوهرة الساحل علية البريقي في الموعد انطلاقا من تمارين اليوم بعد ما بينت الكشوفات التي أجراها أمس أن الرضوض العضلية التي يشكو منها عقب مباراة الأحد الماضي ضد الاولمبي الباجي لا تشكل أية خطورة.

لا خوف على رامي البدوي

نبقى مع «النشرة» الصحية للاعبي النجم لنشير الى أن رامي البدوي الذي منعته اصابة بإلتواء في إصبع الساق اليمنى قبيل مباراة الأحد الماضي من المشاركة كأساسي قد تدرجت الى الشفاء التام ليعود الى التمارين رفقة زملائه، لكن تبقى مشاركته في لقاء السبت أمام نجم المتلوي رهينة القرار الفني للمدرب فوزي البنزرتي.

غرة مارس يشرع «غوبي» في العمل

منذ هروب الهولندي «بيت هامبارغ» بقي مركز تكوين شبان كرة القدم بالنجم الساحلي دون مدير فني وهو ما أزّم وضعيته أكثر فأكثر إلى أن تم ربط الصلة مع الفرنسي «فيليب غوبي» الذي سبق له العمل في النجم الساحلي بنفس الخطة لإقناعه بتجديد التجربة الناجحة وهو المرتبط مع نادي «بوردو» وبعد سلسلة من المشاورات حل الرجل نهاية الأسبوع الماضي بسوسة لتسفر سلسلة الاجتماعات والمفاوضات عن اتفاق رسمي سوف ينطلق على إثره المدير الفني الجديد في العمل بداية من غرة مارس القادم علما أنه قفل عائدا إلى بلاده للقيام بالترتيبات اللازمة.

في ظل المناوشة التي حدثت بينهما يوم الأحد الماضي إثر التحام عادي جد بين المدافع المحوري للنجم الساحلي عمار الجمل اعتذر لقائد الأولمبي الباجي نبيل الميساوي واصفا هذا الأخير بـ«الشقيق الأكبر» مؤكدا أنه لم يقصد الإساءة إليه.

الحاج حسن في الفريق الأول لبوردو

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا