برعاية

أزمة في العراق بسبب دخول مسلحين ملعب مباراة بالدوري

أزمة في العراق بسبب دخول مسلحين ملعب مباراة بالدوري

اعتبر وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان قيام مسلحين من رجال الحمايات والشرطة بدخول ملعب مباراة النجف والشرطة في مباراة ضمن المسابقة المحلية، خرقًا لقرار مجلس الوزراء الذي يقضي بمنع وجود المظاهر المسلحة في ملاعب كرة القدم، مؤكدًا قيام الوزارة بالتحقيق بذلك.

ونقل المكتب الإعلامي لوزارة الشباب والرياضة عن عبطان "الوزارة شكلت لجنة لمراجعة المواد الفيلمية والصور والاطلاع على تقرير مشرف المباراة لغرض اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".

وأضاف عبطان "الوزارة تجدد تأكيدها على ضرورة منع المظاهر المسلحة عن ملاعبنا الرياضية، وعكس صورة مشرقة عن الكرة العراقية لاسيما وأن الوزارة ساعية لرفع الحظر الدولي وعودة المباريات إلى العراق، وهذا يتطلب الالتزام بمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".

وكانت مباراة النجف وضيفه الشرطة التي انتهت بفوز الأول 3-2 ضمن منافسات المجموعة الثانية من المسابقة المحلية، توقفت أكثر من مرة نتيجة دخول عدد من المشجعين إلى الملعب.

من جهته، قال رئيس نادي النجف خضير العوادي في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية: "في كل مباراة على ملعبنا يقوم أكثر من 60 شخصًا من قوات مكافحة الشغب بمتابعة الملعب والمحافظة على الأجواء، يعرفون جيدًا المداخل ويسيطرون على الأوضاع، إلا أن الأمر اختلف في مباراة الشرطة، فوجئنا بقوات عددها كبير جدًّا من رجال الشرطة المسلحين تحضر منذ وقت مبكر إلى الملعب، ويبدو أن الأمر فيه توجيه".

وتساءل العوادي "كيف يتم تفسير دخول رئيس نادي الشرطة أرضية الملعب وبرفقته أعداد كبيرة من رجال الشرطة والحمايات ومعهم أسلحتهم قبل انطلاق المباراة بالطبع هذا ساعد على  شحن أجوائها".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا