برعاية

كبار أوروبا يدرسون مع يويفا تعديل نظام دوري الأبطال

كبار أوروبا يدرسون مع يويفا تعديل نظام دوري الأبطال

يراجع الأندية الكبيرة في أوروبا والتي تسعى لضمان تأهلها إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بشكل تلقائي نظام البطولة مع الاتحاد الاوروبي للعبة "يويفا".

وتمثل رابطة الأندية الاوروبية أكثر من 200 نادٍ من بينهم أندية مثل ريـال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وبايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد وتشيلسي.

واقترح كارل هاينز رومنيجه رئيس الرابطة تأهل الأندية الكبيرة مباشرة لدوري أبطال أوروبا وهي البطولة التي أطلقها الاتحاد الأوروبي للعبة بشكلها الجديد في موسم 1992-1993.

وقال أومبرتو جانديني نائب رئيس الرابطة في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، "بدأنا خطة مراجعة بطولة دوري الأبطال لنتوصل مع الاتحاد الاوروبي للعبة إلى ما هي التحديثات التي يمكن إدخالها للحصول على بطولة أكثر جاذبية".

وأضاف: "هذه الخطة ستستمر من 6 إلى 9 أشهر على الأكثر".

وقال رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ الألماني، لصحيفة ألمانية، الشهر الماضي، إن إقامة بطولة دوري أوروبي هو أمر محتمل.

وأضاف: "لا أستبعد تأسيس بطولة دوري أوروبي في المستقبل حيث سيشارك فيه أكبر أندية من إيطاليا وألمانيا وإنجلترا وإسبانيا وفرنسا".

لكن جان ميشيل أولاس رئيس أولمبيك ليون الفرنسي يعتقد أن هذه الخطوة تعد بعيدة المدى في الوقت الحالي.

وقال: "من السابق لأوانه التفكير في خطوة ‬"الدوري الممتاز"‬.‬‬‬

وهذه ليست المرة الأولى التي يبدأ فيها الحديث عن بطولة دوري أوروبي ممتاز تضم اكبر أندية القارة.

وفي عام 1998 بدأت شركة تسويق رياضي مقرها ميلانو بإيطاليا، مفاوضات مع أندية على رأسها ميلان ومانشستر يونايتد لتأسيس بطولة مستقلة.

لكن الفيفا هدد الاتحادات المحلية والأندية واللاعبين في ذلك الوقت بالإيقاف إذا ارتبطت أسماؤهم بالبطولة المقترحة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا