برعاية

رجل رائع - رجل مخيب | ويستهام - ليفربول

رجل رائع - رجل مخيب | ويستهام - ليفربول

بقلم | محمود ماهر -

 استحق ويستهام التأهل إلى الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز المثير الذي حققه على ليفربول في مباراة إعادة الدور الرابع والتي أقيمت على ملعبه «آبتون بارك»، شرق العاصمة لندن، مساء يوم أمس الثلاثاء.

ويستهام كان الفريق الأكثر حرصًا على استغلال الفرص التي لاحت له أمام مرمى سيمون مينوليه لهذا كان الفوز من نصيبه في الدقيقة 120 بتلك الرأسية التي وضعها مدافعه الإيطالي «أنجيلو أوجبونا» في زاوية مستحيلة على سيمون مينوليه.، بينما عانى المدرب الألماني «يورجن كلوب» من رعونة كبيرة وغير مسبوقة من مهاجمه الدولي البلجيكي «كريستيان بينتيكي» الذي كان قد كلف خزينة الريدز مبلغ 32 مليون إسترليني للانضمام من أستون فيلا الصيف الماضي.

والآن نحلل لكم أداء اللاعب الأفضل والأسوأ في هذه المباراة، والبداية دائمًا مع:

الرجل الرائع | ديميتري باييه - ويستهام

الحظ لم يُحالف متوسط الميدان الفرنسي للتسجيل في أكثر من مناسبة بهذه المباراة، بالذات في الدقيقة 38 عندما رد القائم الأيسر لمرمى الريدز تصويبته المقوسة المذهلة التي ارسلها من حوالي 24 ياردة من ركلة حرة مباشرة، لكن باييه كلل مجهوداته الغزيرة في هذه المباراة بصناعة الألعاب وتمرير الكرات الحاسمة لزملائه حتى تمكن من صناعة هدف الفوز القاتل لأوجبونا.

باييه قدم عمل كبير في عملية الربط بين الوسط والهجوم، ولم يبخل على زملائه في الدفاع، كما أنه توغل أكثر من مرة إلى العمق الدفاعي لليفربول للعب على الثغرات الواضحة بين قلبي الدفاع لكن الحكم تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة له خلال الشوط الثاني حين تعرض للجذب لحظة تمرير كرة عرضية من الجهة اليمنى.

ورغم المجهود الذي بذله، تحلى باييه بدقة وتركيز عند تنفيذه للركلة الحرة المباشرة التي حصل عليها فريقه في الدقيقة 120، ليعد إلى الأذهان أسلوب الكرواتي لوكا مودريتش في تنفيذ الركنية التي جاء منها هدف تعادل ريال مدريد مع أتلتيكو مدريد في آخر دقيقة بنهائي أبطال أوروبا 2014، وهو الهدف الذي أعتبره الجميع أشهر وأهم هدف في تلك السنة.

نفس الشيء يخص هدف ويستهام، قد يكون أهم هدف في السنة بالنسبة للنادي على الأقل إذا تأهل إلى نهائي ويمبلي وودع ملعبه آبتون بارك بأول ببطولة في حياته منذ عام 1980 عندما فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي!.

الرجل المخيب | كريستيان بينتيكي - ليفربول

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا