برعاية

أهداف وبطائق حمراء.. حصيلة المحترفين المغاربة في الدوريات الأوروبية

أهداف وبطائق حمراء.. حصيلة المحترفين المغاربة في الدوريات الأوروبية

هسبورت: عبد الصمد الراجي الثلاثاء 09 فبراير 2016 - 09:00

عرفت العديد من الملاعب الأوروبية نهاية الأسبوع الماضي، تألق جملة من المحترفين المغاربة، سواء بتسجيلهم لأهداف أو مساهمتهم في أهداف أخرى من خلال منحهم لتمريرات حاسمة لزملائهم.

مهاجم "الأسود"، في صفوف غرناطة الإسباني، يوسف العرابي، كان من بين أكثر المغاربة توهجا في مباراة الأحد الماضي، التي جمعت الفريق الأندلسي، بريال مدريد، إذ تمكن اللاعب الذي دخل كبديل في الشوط الثاني من تسجيل هدف التعادل لفريقه 1-1، قبل أن يخسر هذا الأخير بهدف قاتل من النجم الكرواتي لوكا مودريتش.

الهدف الذي سجله العربي، لم يكن هدفا عاديا بالنسبة للاعب ومساره مع غرناطة، إذ أدخله هذا الهدف تاريخ النادي الأندلسي، بمعادلته لهداف غرناطة التاريخي، إنريكي بورطا، برصيد 34 هدفا، على بعد هدف واحد فقط من أن يصبح الهداف التاريخي للفريق الذي يحتل المركز الـ19 في ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم.

وشهد الدوري الهولندي الممتاز، استمرار تألق صانع ألعاب تفينتي، حكيم زياش، الذي واصل عزفه على وثر الإبداع، بتسجيله لهدف، ومنح تمريرة حاسمة جاء منها هدف آخر، ساعد فريقه على الفوز أمام فريقه السابق، هيرنفيين، بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد، حيث بات زياش يملك في رصيده 12 هدفا، و8 تمريرات حاسمة.

الجولة نفسها من "الإيرديفيزي"، عرفت تألق اللاعب الواعد، إلياس بلحساني، الذي سجل سادس أهدافه هذا الموسم مع فريق هيراكليس ألميلو، ليصبح بذلك أحد أبرز نجوم الفريق، بعد رحيل مواطنه أسامة طنان صوب سانت إتيان الفرنسي، خلال سوق الانتقالات الشتوية المنقضي حديثا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا