برعاية

النجم الساحلي ـ الأولمبي الباجي (4 ـ 1):«بروفة» ناجحة لـ «السوبر» الإفريقية

النجم الساحلي ـ الأولمبي الباجي (4 ـ 1):«بروفة» ناجحة لـ «السوبر» الإفريقية

استغل فريق جوهرة الساحل مباراة عشية أمس ضد الأولمبي الباجي ليستعيد عناصره الدولية وينطلق في الإعداد الجدي للمواعيد القليلة القادمة التي تتصدرها عودة البطولة الى النشاط وخاصة نهائي الكأس الافريقية الممتازة بعد أسبوعين في الكونغو.

اختار المدرب فوزي البنزرتي مواجهة الأولمبي الباجي بالتشكيلة المثالية وذلك لاقتناعه التام بعدم استسهال المنافس من جهة والانطلاق في الإعداد لنهائي السوبر الافريقي الذي سيجمعه بعد أسبوعين في الكونغو بتي. بي. مازمبي من جهة أخرى وذلك على عكس الفريق الضيف الذي كان من الواضح أنه منشغل بالبطولة المحترفة الثانية وضرورة تحسين مركزه في الترتيب العام.

انطلق اللقاء ودخل النجم في صميم الموضوع وهدّد مرمى نديم ثابت بعديد المحاولات الهجومية الخطيرة إلا أن حسن تمركز زملاء عبد السلام بوحوش ساعدهم على الصمود لتلوح المباراة في ثلث شوطها الأول شبه متكافئة بما أن الضيوف لم يكتفوا بالدفاع وإبعاد الخطر عن مرماهم بل كانوا يقومون بين الحين والآخر ببعض المحاولات الهجومية بقيادة نبيل الميساوي.

أمام الهجومات المكثفة كان لا بدّ لدفاع الأولمبي الباجي من أن يفقد التركيز ومن وراء ذلك صموده فعلى إثر هجوم معاكس قادة علية البريقي الذي سدّد بقوة سقطت الكرة أمام أحمد العكايشي وبحركة فنية افتتح النتيجة في الدقيقة 20 (1 ـ 0) وبعد دقيقتين تمكن حمدي النقاز من تفادي التسلل لينطلق وجها لوجه مع الحارس بن ثابت لكن تصويبته أخطأت المرمى.

حرص النجم على حسم بطاقة التأهل منذ الشوط الأول دفع بلاعبيه الي الرفع في النسق من خلال الضغط الهجومي لتتعدّد المحاولات التي كانت تنبئ في كل مرة بمزيد اهتزاز شباك الضيوف على غرار ما حصل في الدقيقة 27 عندما تنقلت الكرة بين عدة لاعبين لتنتهي عند عليّة البريقي الذي سدّد بقوة إلا أن القائم تصدّى وأنقذ الضيوف من قبول الهدف الثاني.

مع مطلع الدقيقة 37 حدث التحام بين المدافع الهادي خلفة ومروان تاج غادر على إثره الميدان للتداوي إلا أنه عند العودة لم يتمكن من مواصلة اللعب بسبب الأوجاع ليتمّ تغييره اضطراريا بزميله درامي ميكايلو. من جهة أخرى نشير الى أن فوزي البنزرتي قام بتغيير اضطراري قبل انطلاق اللقاء عندما انتابت أوجاع المدافع رامي البدوي ليتمّ تعويضه بزياد بوغطاس.

قلنا منذ البداية إن الأولمبي الباجي واجه مضيفه دون مركبات بدليل أن عناصره لم تجنح للتكتل الدفاعي بل راهنت على الهجوم ومع مطلع الدقيقة 52 فوّت أسامة العمدوني فرصة تعديل النتيجة ولم يستغل الخروج الخاطئ للحارس أيمن المثلوثي قبل أن يتدخل الدفاع ويبعد الخطر.

قياسا بالنتيجة الحاصلة في الشوط الأول وحتى لا يتكرّر سيناريو الدور الماضي أمام نادي كرة القدم بالحمامات زاد زملاء ايهاب المساكني من ضغطهم الهجومي وهو ما أثمر هدفا شخصيا ثانيا لأحمد العكايشي في الدقيقة 58 اثر مجهود من فرانك كوم (2/0) وبمرور الدقائق تراجع لاعبو باجة بدنيا لتصبح سيطرة النجم الميدانية مطلقة وهو ما مكن البديل درامي ميكايلو من احراز الهدف الثالث في الدقيقة 70 اثر امداد من غازي عبد الرزاق وارتماءة رأسية صائبة (3/0).

رغم مراهنة المدرب لطفي السبتي على خبرة نبيل الميساوي في الخط الأمامي لهجوم «الباجية» فإن الفريق الضيف تمكن من احراز هدف «الشرف» بواسطة لاعبه أسامة العمدوني في الدقيقة 72 اثر تصويبة ساحقة أرضية غالطت الحارس المثلوثي (3/1).

خلال الدقائق المتبقية كان اللعب في اتجاه واحد وفي الدقيقة 80 وعلى إثر إمداد من حمزة لحمر توغّل النقاز في منطقة العمليات لتتم عرقلته من طرف الحارس نديم بن ثابت ويعلن الحكم عن ضربة جزاء تولى لحمر تنفيذها وبلقطة فنية رائعة أنهى مهرجان الأهداف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا