برعاية

الأمير عبد الله بن مساعد: تحويل «رعاية الشباب» إلى «وزارة» قيد الدراسة

الأمير عبد الله بن مساعد: تحويل «رعاية الشباب» إلى «وزارة» قيد الدراسة

أكد الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز، الرئيس العام لرعاية الشباب، أن تحويل «رئاسة رعاية الشباب» إلى وزارة مستقلة تحدده الدراسة الجاري العمل فيها. وقال: «سنعلن نتائج الدراسة بعد الانتهاء منها».

جاء ذلك في تصريح صحافي عقب مشاركته أول من أمس في «تيدكس الفيصل 2016»، الّذي أقيم بقاعة الأميرة هيا بنت تركي في حرم جامعة الفيصل بالرياض.

واستعرض الرئيس العام لرعاية الشباب في محاضرته بدايات حياته العملية وكيف خرج بفكرة تأسيس الشركة السعودية لصناعة الورق والصعوبات التي واجهها وكيف تغلب عليها، وتأثير والديه على حياته الدراسية وتحقيق طموحاته.

وأشار إلى أن من يواجه الصعوبات ولا ييأس ويعطي مجهودا أكبر في بداياته لديه فرصة أكبر للنجاح أكثر ممن لديه موهبة أو لديه ظروف مساعدة، داعيا إلى أن يحيط الإنسان نفسه بالخبرات التي لا يملكها، عادا ذلك من عوامل النجاح والاستمرارية في التفوق.

وتطرق إلى الجانب الرياضي، وقال في هذا الإطار إن «الرياضة لها تأثير كبير على ثقافة المجتمع، داعيا إلى تجنب النقد القاسي في حالات الفشل، والبعد عن التركيز أو البحث عن السلبيات وأنها سبيل إلى الإحباط وقتل المبادرات».

ووصف «تيدكس الفيصل 2016» بأنه مصدر لإلهام الشباب وتحقيق الطموحات، خاصة أن المملكة بها من الشباب الناجحون الذين يفتخر بهم الوطن ويعدون قدوة للشباب والشابات.

من جهته، عد د. محمد آل هيازع، عضو مجلس الشورى، مدير جامعة الفيصل، «تيدكس الفيصل 2016» حداث مهما بالنسبة لطلاب الجامعة، وقال إن مشاركة شخصيات وتجارب ناجحة تعد قدوة بالمجتمع لها أثر كبير في تنمية أفكارهم ومهاراتهم وبناء شخصياتهم وحفزهم على الابتكار والإبداع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا