برعاية

اصطدام وشيك بين أندية أوروبا حول استحداث منافسة جديدة

اصطدام وشيك بين أندية أوروبا حول استحداث منافسة جديدة

بدأت الأندية الأوروبية الكبرى إستعراض عضلاتها بالحديث عن بطولة الدوري الأوروبي الممتاز التي قد تكون جديد البطولات في أوروبا، حيث اتفقت على توجيه إنتقادات شديدة لفترة التوقف بسبب المباريات الدولية قبل إجتماع رابطة الأندية الأوروبية في باريس...

وستظهر الرابطة في إجتماعها يومي الاثنين والثلاثاء إن كانت تفكر جديا في إطلاق البطولة أو أنها تضغط على الاتحاد الأوروبي للعبة للحصول على إيرادات أكبر من البطولتين اللتين ينظمهما.

وفي الشهر الماضي قال كارل هاينز رومنيغي رئيس الرابطة التي تمثل أكثر من 200 من أندية أوروبا من بينهم ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ وجوفنتوس إن بطولة دوري أوروبي قد يتم تأسيسها في السنوات المقبلة، وأشار إلى أن البطولة يمكن تنظيمها مع الاتحاد الأوروبي للعبة أو بدونه.

وقالت مصادر قريبة من الرابطة إن الفكرة نوقشت في اجتماع عقد في جانفي الماضي في سويسرا أيضا، كما طرحت فكرة أخرى بتخصيص أماكن ثابتة للأندية الكبيرة في رابطة أبطال أوروبا ويعني ذلك أن الأندية الغنية يمكن أن تشارك في البطولة بغض النظر عن المركز الذي تحتله في البطولة المحلية وتفادي ما حدث لأندية مثل ميلانو وليفربول بعد غيابهما عن البطولة بسبب أداء سيء في الموسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا