برعاية

اليابان مرشحة لحصد عدد كبير من الميداليات بأولمبياد 2016

اليابان مرشحة لحصد عدد كبير من الميداليات بأولمبياد 2016

ترشح شركة إنفوسترادا سبورتس للبيانات والإحصاءات اليابان لمعادلة أعلى حصيلة لها من الميداليات الذهبية الأولمبية في دورة الألعاب الصيفية 2016 في ريو دي جانيرو البرازيلية.

وكانت اليابان حصدت أكبر عدد من الميداليات الذهبية الأولمبية على أرضها في أولمبياد 1964 عندما جمعت 16 ذهبية ثم عادلت الرقم في أثينا في 2004.

واحتلت اليابان المركز 11 في قائمة الميداليات في آخر دورة أولمبية صيفية في لندن في 2012 وتتوقع إنفوسترادا أن تحتل اليابان المركز السابع في الدورة المقبلة برصيد 15 ميدالية ذهبية من بينها ثلاث ذهبيات للاعب الجمباز المتألق كوهي أوتشيمورا.

وقال سايمون جليف رئيس قسم التحليل الرياضي في إنفوسترادا لوكالة كيودو اليابانية للأنباء "من المحتمل جدا أن تقدم اليابان أفضل نتيجة في الألعاب الأولمبية من حيث عدد الميداليات."

وأضاف جليف قوله "نتوقع أن تقل حصيلتها بميدالية واحدة عن هذه النتيجة الأكبر لكن الأمور قد تتغير تمامًا لأن الألعاب ستنطلق بعد ستة أشهر."

وربما تتعزّز فرص اليابان في ريو دي جانيرو بسبب غموض موقف الرياضيين الروس بالنسبة لألعاب القوى على خلفية فضيحة المنشطات التي أوقف بسببها الاتحاد الروسي. كما لا يتوقع أن تكون بريطانيا في نفس قوة أدائها عندما استضافت الألعاب السابقة في 2012.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا