برعاية

أخبار النجم الساحلي: الأحباء يسألون عن الحافلة

أخبار النجم الساحلي: الأحباء يسألون عن الحافلة

جبال من الأحلام تراود أحباء النجم... حلم مواصلة تصدر سباق البطولة الوطنية من أجل القبض على لقب محلي حرم منه في الموسم الماضي.. حلم عاد يراود من جديد هذا الموسم الأحباء والمسؤولين على السواء ليقفز السؤال من جديد مدويا.. هل بإمكان فريق جوهرة الساحل أن يعيد سيناريو الموسم الماضي بعد أن تمّ تعزيز الرصيد البشري ببعض الانتدابات الموجهة؟

سؤال ستجيب عنه المرحلة الجديدة من البطولة انطلاقا من نهاية الأسبوع القادم علما وأن ما تبقى من الموسم الجاري ستتخلله تصفيات كأس تونس ونهائي السوبر الافريقي ضد تي. بي. مازمبي الكونغولي الى جانب تصفيات رابطة الأبطال الافريقية.

بعد انتهاء المرحلة الأولى من البطولة الوطنية وبعد عملية تقييم شملت مختلف المكونات داخل الفريق وخصوصا على مستوى الرصيد البشري حيث تمّ وضع جملة النقائص على طاولة المسؤولين والفنيين قبل عملية الانتداب.. وحسب تصريحات المدير التنفيذي حسين جنيّح والمدير الرياضي زياد الجزيري فإن عملية استقدام كل من محمد العويشي والنيجيري غودسا باور إضافة الى الإيفواري فايو ماكون لم تكن بصفة اعتباطية بل كانت مدروسة الى أبعد الحدود وفق متطلبات المرحلة المقبلة سواء في المنافسات المحلية أو القارية وهي مرحلة تتطلب الكثير من الامكانيات البشرية والمادية لصعوبة محطاتها.

أحلام إفريقية ممزوجة برغبة محلية

بعد هذه الحركية داخل الفريق ولمسات التروشيك والصيانة والترميم ينتظر الأحباء والأنصار الجديد المفيد في بقية الطريق.. طريق محفوفة بالصعوبات والمطبات وخصوصا نحو أدغال إفريقيا والبداية بالكونغو وفريق تي. بي. مازمبي حيث سيقتفي زملاء أحمد العكايشي أثر الكأس الافريقية الممتازة ونسر البطولة المحلية والأميرة التونسية وأمجد الكؤوس القارية.. أربع واجهات استعدّ لها النجم الساحلي على جميع ا لمستويات التنظيمية والمادية رغم الأزمة المالية الخانقة التي تمرّ بها الجمعية.

الاستعدادات الخاصة بمقابلة الدور ثمن النهائي لكأس تونس بين النجم الساحلي والأولمبي الباجي سيخصّصها فوزي البنزرتي للعناية بالأخطاء خاصة منها الدفاعية التي برزت خلال اللقاء الأخير ضد نادي كرة القدم بالحمامات والتي تعود أسبابها الى إرهاق التحضيرات وانعدام المباريات الودية.. الاطار الفني سينطلق في الإعداد لرحلة الكونغو وسيتخذ من المواجهتين القادمتين ضد الأولمبي الباجي ونجم المتلوي أفضل اختبار للفريق.

الفريق في حاجة الى كل اللاعبين

منذ الموسم الماضي يسعى المدرب فوزي البنزرتي جاهدا الى ترسيخ عقلية إيجابية في صفوف جميع اللاعبين الموجودين تحت تصرفه بغض النظر عن اختلاف إمكاناتهم البدنية والفنية ونسبة مشاركتهم في التشكيلة الأساسية وهي حقيقة وقف عليها الأحباء في مختلف اللقاءات التي خاضها الفريق حيث راهن المدرب المذكور على «الذخيرة» المتوفرة لديه وكان دائم الحرص على شحذ همم كل اللاعبين دون تمييز بين الأساسيين والاحتياطيين لاقتناعه بأن الفريق في حاجة الى خدمات جميع أبنائه بما أن النجم يلعب على عدة واجهات وحدوث الطوارئ أمر وارد جدا مثل الإصابات والعقوبات وهو ما يستوجب العديد من التغييرات كما أن المشوار يلوح طويلا وشاقا ولا بدّ أن يكون الجميع في أوج الجاهزية على المستوى البدني والذهني.

ما هو ثابت وأكيد أنه لن يكون من الهيّن على فريق جوهرة الساحل النجاح في كل الواجهات وأنه في حاجة في المرحلة الحالية الى تركيز أكبر ومجهودات بلا حدود من قبل الإطار الفني واللاعبين وخاصة المسؤولين ليكسب النجم الساحلي الرهان في كل المسابقات المحلية والقارية.

التفكير منصبّ حاليا على مسابقة كأس تونس وذلك قبل الانشغال بالكأس الافريقية الممتازة بعد أسبوعين حتى لا تتشتّت الأذهان نتيجة ضغط الروزنامة التي ستكون مزدحمة بمواجهات على غاية من الصعوبة في الجولات الأولى لمرحلة إياب البطولة الوطنية والتي ستجمع الفريق بالمنافسين المباشرين خارج الملعب الأولمبي بسوسة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا