برعاية

الصين تسحب البساط من الجميع في "الميركاتو"وتجذب نجوم العالم

الصين تسحب البساط من الجميع في "الميركاتو"وتجذب نجوم العالم

سحب الدوري الصيني البساط من جميع دوريات أوروبا والولايات المتحدة، بعدما جذب نخبة من ألمع نجوم كرة القدم وبأكبر الأثمان خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث أنفق ما يزيد على 200 مليون يورو في الأيام القليلة الماضية.

وتصدرت أنباء صفقات الدوري الصيني عناوين الصحف والمجلات الرياضية العالمية، بعد التعاقد مع الكولومبيين جاكسون مارتينيز وفريدي غوارين والبرازيليين اليكس تيشيرا وراميريز، والإيفواري غوارين وغيرهم.

وبدأت خطط العملاق الآسيوي لجذب مشاهير اللعبة إليه منذ 2011 حين تعاقد غوانزو ايفرغراند بطل القارة الآنK والذي كان صاعداً حديثاً من الدرجة الثانية مع الأرجنتيني كونكا من فلومينيزي البرازيلي مقابل 10 ملايين يورو، وأصبح كونكا أحد أغلى لاعبي العالم بحصوله على راتب سنوي قيمته 12.5 مليون يورو.

ودخل في منافسة غوانزو كل من ناديي شنغهاي شينخوا وبكين غوان، بتعاقدهما مع نجوم لامعين أمثال دروغبا وأنيلكا وسيدو كيتا وكانوتيه ولوكاس باريوس.

وبعد ساعات من تعاقد غوانزو مع جاكسون مارتينيز من أتلتيكو مدريد الإسباني بصفقة قياسية مقابل 42 مليون يورو، فاجأ منافسه غيانغزو صانينغ الجميع بالتعاقد مع تيشيرا مقابل 50 مليون يورو ليصبح أغلى صفقة في الدوري الصيني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا