برعاية

سير أليكس فيرجسون يختار الرئيس الجديد للفيفا

سير أليكس فيرجسون يختار الرئيس الجديد للفيفا

بعد وزير الشباب والرياضة الروسي وكابيلو ومورينيو...جاء الدور على فيرجسون!

ساند أسطورة البريميرليج ونادي مانشستر يونايتد «سير أليكس فيرجسون» المرشح الأوروبي في الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي لكرة القدم «جياني إنفانتينو» بعد إقصاء رئيس الاتحاد الأوروبي «ميشيل بلاتيني» بسبب تورطه في قضية فساد صحبة الرئيس السابق للفيفا «سيب بلاتر».

الإيطالي «جياني إنفانتينو» الذي يعمل حاليًا كأمين عام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم حظى بتأييد كبير من الاتحادات المحلية في أوروبا وأميركا الشمالية والجنوبية على مدار الشهرين الماضيين منذ تأكد خروج بلاتيني من السباق.

ولم يكن فيرجسون أول مدرب يكشف عن مساندته القوية لجياني مؤخرًا، فقد سانده كذلك البرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي فابيو كابيلو، لكن فيرجسون استغل تواجد جياني في ملعب ويمبلي منتصف هذا الأسبوع لاعلان رغبته في تولي الإيطالي لزمام الأمور خلفًا للسويسري بلاتر الذي تلطخت سمعته بالرشاوي والفساد الإداري.

وقال فيرجسون «بحكم عملي مع الاتحاد الأوروبي على مدى السنوات القليلة الماضية كسفير، تعرفت على جياني بشكل جيد للغاية، يجب أن أقول ذلك، لقد ساعدني كثيرًا، قيمته كبيرة حقًا بالنسبة لي».

وأضاف «أعتقد أنه اكتسب خبرات جيدة من خلال احترافه للعمل الإداري في يويفا، لديه قدرة تنظيمية وإلمام مميز باللعبة، وأتمنى له كل التوفيق والنجاح في سعيه ليكون رئيسًا للفيفا في الفترة القادمة».

ورد جياني على رسالة فيرجسون قائلاً «أنا ممُتن للسير أليكس، كلامه يعني الكثير بالنسبة لي بالذات في الفترة القادمة، فهو أحد أكبر المدربين وأكثرهم احترامًا وتحقيقًا للإنجازات في تاريخ كرة القدم، أنا أيضًا ممتن لجميع الاتحادات الوطنية التي تؤيدني في سباق الترشح لرئاسة الفيفا، أشكرهم على كل هذا الدعم».

وأكد جياني «أشعر بالإطراء لحصولي على الدعم من كل هؤلاء، آمل أن يساعد ذلك في تولي رئاسة الفيفا وأخذه نحو عهد جديد من الثقة والاحترام والتجديد».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا