برعاية

برشلونة المنهك يتحدى فالنسيا بكأس الملك

برشلونة المنهك يتحدى فالنسيا بكأس الملك

وسط حالة الإجهاد التي يعانيها لاعبوه، قد يلجأ المدير الفني لبرشلونة لويس أنريكي إلى كسر القاعدة القديمة التي تقول "لا تغير فريقا يحقق الفوز".

في ظل هذا الوضع، قد يضطر أنريكي إلى إجراء بعض التغييرات على تشكيلة فريقه في المباراة المرتقبة غدا الأربعاء أمام فالنسيا في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا.

ولهذا، سيكون السؤال المهم الذي يواجه أنريكي قبل مباراة الغد هو مدى حاجة الفريق لإجراء هذه التغييرات ومدى تقبله هو شخصيا لها خاصة وأنه يرغب في حسم المواجهة أمام فالنسيا من خلال مباراة الذهاب غدا قبل أن يحل ضيفا على نفس الفريق الأربعاء التالي في لقاء الإياب.

وشارك معظم لاعبي التشكيلة الأساسية لبرشلونة في مباراة أتلتيكو السبت الماضي، في نحو أربعين مباراة للفريق بمختلف البطولات هذا الموسم بخلاف مشاركاتهم مع منتخبات بلادهم.

وقد يضطر هؤلاء اللاعبون إلى خوض 27 مباراة أخرى مع برشلونة على مدار الأشهر الأربعة الباقية من الموسم الحالي.

وأعرب مشجعو برشلونة عن قلقهم من إمكانية انهيار الفريق بدنيا في الشهور المقبلة مثلما حدث لريال مدريد الموسم الماضي بعد فوزه بلقب كأس العالم للأندية.

واعترف البرازيلي داني ألفيش ظهير أيمن برشلونة، بعد الفوز على أتلتيكو، "نعم، كلنا نعاني من الإجهاد.. ولكن ما يحركنا هو رغبتنا في مواصلة تحسين وتطوير مستوانا ومواصلة حصد الألقاب".

وفي ظل هذا الإجهاد الذي يعاني منه الفريق، سيكون من المنطقي أن يدفع أنريكي بعدد من اللاعبين الاحتياطيين في الفريق ضمن التشكيلة الأساسية.

ولكن الواقع يؤكد أن اللاعبين الاحتياطيين مارك بارترا وتوماس فيرمايلين وجيريمي ماتيو وأدريانو كوريا وساندرو راميريس خذلوا أنريكي في المرات القليلة التي استعان فيها بهم خلال مباريات الفريق، فلم يقدموا العروض المنتظرة منهم.

وذكرت القناة الثالثة بالتلفزيون الإسباني "إذا كان لدى أنريكي لاعبون احتياطيون يمكن الاعتماد عليهم، فإنه يستطيع اتباع مبدأ المداورة بين اللاعبين في التشكيل بكل ثقة. ولكن لسوء الحظ، الأمر ليس هكذا، مثلما شاهدنا مرات عدة في الموسم الحالي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا