برعاية

مدرب الأهلي - برانديللي الذي أعاد هيبة الأتزوري.. ورحيله أسعد لاعبي جالاتا سراي

مدرب الأهلي - برانديللي الذي أعاد هيبة الأتزوري.. ورحيله أسعد لاعبي جالاتا سراي

دخل الإيطالي تشيزاري برانديللي دائرة اهتمامات النادي الاهلي لتدريب الفريق خلفا للبرتغالي جوزيه بيسيرو وذلك بعد اعتذار الثنائي الألماني شوستر وماجات عن قيادة الفريق لأسباب عائلة وأمنية على الترتيب.

ويعتبر برانديللي بلا عمل منذ رحيله عن جالاتا سراي في 2014 وذلك بعد أن تمت إقالته رغم أنه لم يقضي سوى 147 يوما كمدير فني للفريق وبعد 10 جولات من الدوري التركي تمت إقالته رغم تحقيقه لستة انتصارات وثلاث هزائم وتعادل وحيد.

النتائج لم تكن سبب الإقالة ولكنه السبب كان في دوري أبطال أوروبا فالفريق تذيل مجموعته في البطولة بنقطة وحيدة وتعرض لأربعة هزائم برباعيات في المجموعة ليخرج بعدها في تصريح قال فيه "الدوري التركي أهم لي من دوري أبطال أوروبا".

واستفز التصريح جماهير وإدارة جالاتا سراي حيث كان ذلك أسوأ مواسمهم في البطولة الأوروبية الكبرى ليتم إقالة برانديللي بعده مباشرة.

وخرج العديد من لاعبي الفريق التركي معربين عن سعادتهم لرحيله بسبب عدم ارتياحهم للتدريب تحت يديه كما تعرض لحملات كبيرة ضده من الصحافة التركية خلال الفترة التي قضاها هناك.

وعلى النقيض يعتبر برانديللي صاحب أطول مسيرة كمدير فني مع فريق فيورنتينا ففي تاريخه حيث قاد الفريق في خمس مواسم وحصل على جائزة أفضل مدرب في الكالتشيو في موسم 2008-2009.

وأعاد برانديللي الفيولا إلى الواجهة الأوروبية مرة أخرى مباشرة ففي أربعة مواسم من الخمسة كان الفريق متواجدا في المراكز المؤهلة سواء لدوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات أو كأس الاتحاد الأوروبي مرة.

ولم يخرج فيورنتينا مع برانديللي من المراكز الأوروبية سوى في موسمه الأخير عندما حل في المركز الحاد عشر في الترتيب ولكن في المقابل كان الفريق متواجدا في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وكان فيورنتينا بقيادة برانديللي قد تأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي "اليوروبا ليج بمسماها الجديد" في موسم 2007-2008 قبل الخسارة بركلات الجزاء الترجيحية من رينجرز الاسكتلندي.

وفي مسيرته مع إيطاليا نجح برانديللي في إعادة هيبة الإيطاليين المفقودة بعد الخروج المهين من مونديال 2010 وخلافته لمارشيلو ليبي فأعاد بناء الأتزوري ووصل إلى نهائي اليورو عام 2012 ولكن تعرض لخسارة كبيرة برباعية من إسبانيا البطل.

وقام رئيس الوزراء الإيطالي بتكريم برانديللي بشكل شخصي بعد نهاية تلك البطولة تقديرا له على مجهوده الذي قام به.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا