برعاية

سيردار تاسكي.. أكثر من "خطة طوارئ" لبايرن ميونيخ

سيردار تاسكي.. أكثر من "خطة طوارئ" لبايرن ميونيخ

لم تمر ساعات على تصريحات كارل هاينز رومينيغه مدير نادي بايرن ميونيخ لكرة القدم والتي استبعد فيها كليّا حاجة الفريق إلى خطة طوارئ، حتى أعلنت إدارة النادي ضم لاعب المنتخب الألماني السابق سيردار تاسكي (28 عاما) على سبيل الإعارة من نادي سبارتك موسكو مقابل مليوني ونصف المليون يورو.

بايرن بات مجبرا على هذه الخطوة بعد أن بدا عاجزا بإمكانياته الحالية عن سد الفراغ الهائل الذي خلفه المصابان جيروم بواتينغ وخافي مارتينيز في خط الدفاع. ومباراته الأحد الماضي، التي فاز فيها دون تألق أمام هوفنهايم بهدفين مقابل لاشيء، أكدت وعلى لسان المدرب بيب غوارديولا أن هولغر بادشتور كان المدافع البافاري "الوحيد" على الملعب، مضيفا بتهكم شديد أن الحارس مانويل نوير هو أيضا موجود للعب في مكان بواتينغ.

بالنسبة لمدير النادي البافاري، لا توجد "هناك كفاءات عالية في السوق، ولا يوجد هناك لاعبون جيّدون"، في تصريح هو بالأحرى هجاء لتاسكي وليس مديحا في حقه. في المقابل أعرب مدير الكرة ماتياس زامر عن "سعادته" بالحصول في وقت وجيز على لاعب مثل سردار تاسكي، مضيفا أن اللاعب "قادر بإمكانياته وخبرته على دعم البايرن بشكل فوري".

وفي الحقيقة يستوفي تاسكي أهم الشروط للحاق بصفوف البافاري، فهو يتمتع بمستوى يؤهله للعب في دوري الأبطال. وكان لاعب شتوتغارت السابق والذي فاز معه بلقب دوري 2007، قد غادر البوندسليغا باتجاه موسكو، ليجد نفسه فجأة عائدا إلى ألمانيا، وليس هذا فقط، بل وسيلعب تحت إمرة أحد أقوى المدربين في العالم.

مهمة تاسكي لا تكمن الآن في سد الفراغ فحسب، بل في انتزاع مكان له طيلة مدة الإعارة حتى يضمن بقاءه بين صفوف البافاري ما قد يفتح له أيضا الباب للعودة إلى المانشافت، الذي لم يلعب في صفوفه منذ أزيد من خمس سنوات. في موسكو كان تاسكي أساسيا، بل وكان من أعمدة الفريق، لكن هذا لا يعني الشيء الكثير استنادا إلى مستوى المنافسة بالدوري الروسي. أضف إلى ذلك أن المدافع يفتقر في الآونة الأخيرة إلى الممارسة بعد أن دخل الدوري الروسي في العطلة الشتوية، عدا عشرة أيام قضاها مؤخرا في المعسكر التدريبي في أبو ظبي.

لهذه الأسباب مانشستر سيتي الأفضل لغوارديولا

بوندسليغا: دورتموند يفوز بصعوبة وبرلين يهدر تقدمه أمام بريمن

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا