برعاية

تونس تسحق الجزائر وتلاقي اليوم مصر:الشعب يريد التـاج الإفريقــي

تونس تسحق الجزائر وتلاقي اليوم مصر:الشعب يريد التـاج الإفريقــي

ترشح المنتخب الوطني لكرة اليد للدور النهائي لبطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد بعد الفوز في نصف النهائي على نظيره الجزائري في مباراة مثيرة ومشوقة بنتيجة (27/18) ويلتقي منتخبنا نظيره المصري في الدور النهائي عشية اليوم في القاهرة على أمل التتويج باللقب العاشر والترشح للألعاب الأولمبية ريو 2016.

وقد قدّم زملاء المبدع والرائع ماجد حمزة مردودا متميّزا خلال الشوط الأول خاصة من الناحية الدفاعيّة وتقدموا ( 13- 9) مع انتهاء الشطر الأول من المباراة.وواصل ابناء سيلفان نوي استعراضهم أمام المنتخب الجزائري خلال الشوط الثاني الذي أبدع فيه ماجد حمزة رجل المباراة. ترشح عن جدارة واستحقاق وباقناع أمام الجزائر في انتظار تأكيد ذلك باللقب عشية اليوم أمام مصر.

بعد الفوز المستحق على الجزائر في نصف النهائي والذي ساهم فيه كل اللاعبين ، لا بد من إتمام المهمة بنجاح عشية اليوم وسيكون الدفاع كالعادة مفتاح النجاح أمام فريق لديه سواعد قوية مثل علي الزين وأحمد الأحمر ولا بد من أن يقدّم مروان مقايز وماجد حمزة مباراة العمر كما يقال لأن دور حارسي المرمى مهم جدا في الدور النهائي وعلى الدفاع أن يحسن التعامل مع دهاء لاعبي المنتخب المصري.

عرف المنتخب التونسي عديد التغييرات مقارنة بالفريق الذي فاز بلقب 2010 في مصر ولم يبق من ذلك المنتخب الممتاز سوى 4 لاعبين وهذا الرباعي يتركب من صبحي سعيّد الذي تم اختياره كأحسن منسّق في بطولة 2010 والحارس مروان مقايز وسليم الهدوي ومحمود الغربي وبالطبع فإن دور هؤلاء سيكون بالغ الأهمية لدفع زملائهم الأقل خبرة للتغلب على عاملي الأرض والجمهور وتحقيق فوز تاريخي هام جدا والعودة باللقب العاشر من قاعة ستاد القاهرة بالذات.

النهائي الـ16 لتونس ورقم 12 لمصر

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا