برعاية

نهائي بطولة إفريقيا للأمم تونس ـ مصر (19-21):التحكيم الروسي يحرمنا من اللّقب

نهائي بطولة إفريقيا للأمم تونس ـ مصر (19-21):التحكيم الروسي يحرمنا من اللّقب

عجز المنتخب التونسي لكرة اليد عن تخطي عقبة المنتخب المصري في الدور النهائي لبطولة إفريقيا للأمم ورغم تقدمه في الشوط الأول 10-9 فقد خسر المباراة واللقب بنتيجة 21-19.

المباراة لم تكن سهلة على المنتخب التونسي الذي واجه صعوبات كبيرة ولعب أمام ثنائي التحكيم الروسي أكثر من المنافس فقد كشف عن نواياه المبيتة منذ الثواني الأولى وأقصى الحاج يوسف في دقائق واستبعد سيف حميدة في مناسبتين وتأثر بضغط حوالي 25 ألف متفرج وكان منحازا بوضوح للمنتخب المصري وتغافل عن اعلان عديد الاخطاء المرتكبة ضد الدفاع المصري ويكفي القول ان طاقم التحكيم جعل المنتخب التونسي يلعب منقوصا لمدة دقيقة كاملة وهذه مهزلة أخرى تحصل امام رئيس الاتحاد الدولي المصري مصطفى حسن الذي اهدى اللقب لبلاده رغم ان المنتخب التونسي كان الأفضل والأقوى والأجدر على الميدان.

زملاء ماجد حمزة قدموا ما عليهم ولعبوا بروح انتصارية وتألق لكنهم اكتفوا بلقب الوصيف وبذلك عجزوا عن الترشح للألعاب الأولمبية ريو 2016 وسيخوضون الدورة التأهيلية في أفريل المقبل مع منتخبات أوروبية قوية مثل بولونيا وايزلندا.

ويمكن القول أن المنتخب خسر اللقب أمام منتخب مصري لم يكن أفضل منه لا جماعيا ولا فرديا ولكن علينا أن نعرف أن المنتخب التونسي بدأ تحضيراته بصفة متأخرة جدا مقارنة بمنتخب مصر الذي قضى أكثر من 6 أشهر من العمل مع بعضه كما أن سيلفان نوي وأنور عياد قاما بتشبيب المنتخب بنسبة كبيرة حيث نجد قرابة نصف مجموعة المنتخب تشارك في بطولة افريقية لأول مرة ومع ذلك فقد قدم بطولة محترمة وعديد اللاعبين تألقوا خاصة ماجد حمزة وحسني وبحر والبوغانمي والعمري.

وفي النهاية نقول ان المستقبل سيكون أفضل من الحاضر للمنتخب التونسي الذي تأهل الى مونديال فرنسا

برافو للمنتخب ويجب ان يواصل العمل والمواجهات قادمة مع مصر وسنثأر لهذه الهزيمة ولكن لا يمكن ان نتناسى الاخطاء التي قمنا بها في النهائي والتي سنعود اليها لاحقا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا