برعاية

تعاقدات الدوري الإنجليزي تقفز لـ 175 مليون جنيه إسترليني

تعاقدات الدوري الإنجليزي تقفز لـ 175 مليون جنيه إسترليني

Image copyright Reuters Image caption أنفق نيوكاسل يونايتد 29 مليون جنيه إسترليني في فترة الانتقالات الشتوية، من بينها 12 مليون جنيه إسترليني على التعاقد مع جونجو شيلفي

أنفقت الأندية الإنجليزية 175 مليون جنيه إسترليني على تعاقدات اللاعبين، في أكبر موسم للانتقالات الشتوية منذ خمس سنوات، لترفع إجمالي قيمة التعاقدات في موسم 2015/2016 إلى 1.045 مليار جنيه استرليني، وهو رقم قياسي جديد.

وقال دان جونز، من شركة ديلويت للخدمات والاستشارات المالية: "الشيء اللافت للنظر هو أن أندية النصف السفلي من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز كانت إلى حد كبير هي السبب في ارتفاع قيمة تعاقدات الأندية في فترة الانتقالات الشتوية الحالية."

وأضاف: "الوعد بزيادة عائدات البث التليفزيوني لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز بدءا من الموسم المقبل والتهديد بعدم الحصول على هذه العائدات في حال الهبوط إلى القسم الثاني دفع الأندية لزيادة نفقاتها حتى تتمكن من البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز."

غوارديولا يلقي بظلاله على اليوم الأخير

كان الحدث الأكبر في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية يتعلق بالتعاقد مع المديرين الفنيين، وليس اللاعبين، إذ أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي التعاقد مع المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني بيب غوارديولا ليحل محل المدير الفني الحالي مانويل بلغريني بنهاية الموسم.

أكبر الصفقات في اليوم الأخير

دائما ما كان اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية يشهد تعاقدات مثيرة، وهو ما لم يحدث هذا الموسم وكان شيئا مخيبا للآمال لمعظم المراقبين.

وتجاوزت صفقتان فقط حاجز الـ 10 مليون جنيه إسترليني، وكانتا تتعلقان بلاعبين غير معروفين لجمهور الدوري الإنجليزي، إذ تعاقد ستوك سيتي مع لاعب خط الوسط الفرنسي إمبولا، الذي لم يشارك في أي مباراة دولية مع منتخب بلاده، في صفقة هي الأكبر في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، في حين تعاقد إيفرتون مع المهاجم السنغالي نياسي.

وأبرم نادي واتفورد صفقتين لم يعلن عن قيمة أي منهما، مع لاعبين اثنين أعارهما إلى نادي غرناطة الإسباني. وأشارت التقارير إلى أن النادي تعاقد مع لاعب خط وسط رين الفرنسي عبد الله دوكور ومهاجم أودينيزي الإيطالي أدلبرتو بينياراندا مقابل 16 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يجعل واتفورد أكثر الأندية الإنجليزية انفاقا خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وكانت ثاني أكبر صفقة في اليوم الأخير من خارج أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ أنفق نادي ميدلسبره الذي يلعب في القسم الثاني 9 مليون جنيه إسترليني على التعقاد مع المهاجم جوردان رودس من نادي بلاكبيرن.

الأندية الكبرى لا تزال هادئة

لم تتعاقد أول ثمانية أندية في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز مع أي لاعب خلال اليوم الأخير من فترة الانتقالات.

وبالرغم من أن فترة الانتقالات الشتوية كانت هي الأكبر خلال خمس سنوات إلا أنها كانت فترة هادئة للغاية بالنسبة لفرق المقدمة في الدوري الإنجليزي.

وتعاقد نادي ليستر سيتي، الذي يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز بصورة لم تكن متوقعة، مع مدافع نادي كوبنهاغن الدنماركي دانيال أمارتي مقابل نحو 6 مليون جنيه إسترليني وجناح نادي برمنغهام ديماراي غراي مقابل 3.7 مليون جنيه إسترليني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا