برعاية

جوارديولا يقول نعم لعاشقه الولهان

جوارديولا يقول نعم لعاشقه الولهان

ستفضي قصة الحب الافلاطوني الازلية بين مانشستر سيتي، ثاني ترتيب الدوري الانكليزي لكرة القدم، وجوسيب غوارديولا الى زواج الصيف المقبل بعد اعلان النادي الانكليزي اليوم الاثنين ان الاسباني سيكون مدرب فريق لثلاثة مواسم.

ويطارد مانشستر سيتي منذ سنوات طويلة هذا المنتج الكاتالوني الخالص ابن الخامسة والاربعين والمفعم بروح برشلونة والذي نجح في النهاية ان يضع خاتم الزواج في اصبعه.

وكتب النادي الانكليزي على موقعه في شبكة الانترنت "مانشستر سيتي يؤكد انه بدأ ثم انهى في الاسابيع الماضية مفاوضات التعاقد مع بيب غوارديولا لكي يصبح مدرب فريقه اعتبارا من موسم 2016-2017".

واضاف "هذه المفاوضات كانت استمرارا لتلك التي بدأت عام 2012" والتي كانت مع كل تراجع في نتائج الفريق تعيد شبح قدوم وشيك لمدرب برشلونة بين 2008 و2012.

لكن مانشستر سيتي لم ينس ان تقوم بلفتة عطف تجاه التشيلي مانويل بيليغريني (62 عاما) المدرب الحالي الذي سينهي مهمته الصيف المقبل بعد 3 سنوات من الاشراف على الفريق.

وقال في هذا الصدد "مانويل الذي يدعم بقوة قرار النادي واتصالاته، يركز بشكل كامل على الاهداف التي نتطلع اليها هذا الموسم. احتراما له وللاعبين، رغب النادي بان يعلن قراره للملأ وان يزيل ضغط التكهنات غير الضروري".

وكان غوارديولا افصح في 5 كانون الثاني/يناير عن رغبته في ترك فريقه الحالي بايرن ميونيخ، بطل المانيا، وقال "اريد ان ادرب في انكلترا. لا زلت شابا وانا بحاجة الى تحد جديد وهذا هو السبب الوحيد".

واضاف غوزارديولا الذي سيمضي 3 سنوات في المانيا دون ان يتمكن حتى الان من احراز مسابقة دوري ابطال اوروبا، "3 سنوات، انه وقت كاف. ارغب بالبقاء 30 عاما مع ناد واحد، لكني لست من هذا النوع".

وفي مانشستر سيتي الذي يتمتع بقدرة مالية هائلة منذ شرائه في العام 2008 من قبل الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء في دولة الامارات، لن يكون غوارديولا في ارض مجهولة كونه سيلتقي مع مسؤولين عمل الى جانبهم في كاتالونيا.

وعمل لاعب وسط برشلونة من 1990 الى 2001 والذي اصبح احد افضل المدربين في العالم، الى جانب فيران سوريانو نائب رئيس برشلونة السابق والمدير التنفيذي حاليا لنادي مانشستر سيتي، او تاشيكي بيغيرستاين زميله في الفريق الكاتالوني سابقا والمدير الرياضي في النادي الانكليزي منذ 2012.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا