لماذا تغلب البرسا على أتلتيكو ؟

لماذا تغلب البرسا على أتلتيكو ؟

منذ 8 سنوات

لماذا تغلب البرسا على أتلتيكو ؟

 كرة القدم أنصفت برشلونة ، فاللعب  النظيف تفوق على اللعب الخشن و العنيف ،و  المهارات و الفنيات تفوقت على العرقلة ... برشلونة يبسط سيطرته على الليغا الإسبانية و يؤكد تفوقه الكبير على منافسه الأول على اللقب نادي اتلتيكو مدريد الذي تجرع الهزيمة السادسة على التوالي أمام البرسا في مختلف المسابقات.

في ما يلي ، سوف نستعرض أسباب فوز البارسا في موقعة الكامب نو على حساب الاتلتيكو :

أولاً ، سرعة  مهاجمي برشلونة و مراوغاتهم التي أدت إلى تدخلات عنيفة متكررة من قبل لاعبي الاتلتيكو العاجزين عن إيقاف ميسي و نيمار و سواريز دون ارتكاب الأخطاء . إن هذه التدخلات العنيفة التي حصلت معظمها في مناطق خطيرة، قادت الحكم إلى طرد مدافعي الروخيبلانكس فيليبي لويس و دييغو غودين ، ما قتل المباراة منذ بداية الشوط الثاني.

ثانياً ، تألق الظهيرين ألفيس وألبا اللذين ساندا العمليات الهجومية ببراعة ،فنذكر مثلاً ،محاولة ألفيس الخطيرة و تمريراته الحاسمة لسواريز في الهدف الثاني و تمريرة جوردي الحاسمة لميسي  في الهدف الأول.

ثالثاً ، الشخصية القوية لبرشلونة الذي لم يتأثر بعد تلقي شباكه للهدف الأول ،بل على العكس رفع النسق و راح يجتاح دفاعات اتلتيكو مدريد و أثمر هذا الضغط عن هدفين كاتالونيين قلبا الطاولة على الاتلتيكو في غضون ثماني دقائق . كذلك ، لا يمكننا سوى أن نثني على صلابة الدفاع الكاتالوني خصوصاً جيرارد بيكيه الذي كان سداً منيعاً أمام هجمات الاتلتيكو، و كان نظيفاً جداً في تدخلاته على عكس أبناء المدرب دييغو سيميوني.

أخيراً ، يجب الإشادة بالحارس التشيلي كلوديو برافو الذي أحبط محاولات عديدة للأتلتيكو، أبرزها كرة غريزماًن التي تصدى لها ببراعة ، مؤكداً أنه من أفضل الحراس في العالم في الوقت الحالي.

الخبر من المصدر